فتح طريق الحوبان ولقاء وفود .. محافظ تعز يبدد ملايين الريالات لصالح الوكيل المخلافي - وثيقة

الثلاثاء 11 يونيو 2024 - الساعة 12:09 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


كشفت مصادر خاصة لـ " الرصيف برس" عن قيام محافظ تعز نبيل شمسان بصرف ملايين الريالات مؤخراً استجابة لطلب الإخواني الوكيل الأول / عبدالقوي المخلافي.

 

وأشارت المصادر الى مذكرة رسمية تكشف طلب المخلافي من المحافظ صرف مبلغ ستين مليون ريال تحت مزاعم تكاليف لفتح طريق جولة القصر الحوبان شرقي المدينة التي أعلنت ميليشيا الحوثي الارهابية فتحها قبل أيام.

 

وبحسب الوثيقة ، فقد استجاب المحافظ لطلب الوكيل المخلافي وجه موجهاً بصرف مبلغ ستين مليون ريال لمواجهة تكاليف فتح طريق جولة القصر الحوبان والترتيب للنقاط الأمنية والعسكرية.

 

وأوضحت المصادر بان استجابة المحافظ لطلب الوكيل بصرف هذا المبلغ من موازنة وإيرادات المحافظة ، على الرغم من أن تكلفة رفع مخلفات السيول والنقاط الأمنية لا تصل الى 10% من المبلغ الذي استخوذ عليه الوكيل أول المخلافي.

 

وبحسب التوجيه فأن المبلغ 60 مليون عهدة عند أمين الصندوق وتصرف بتوجيه من وكيل أول بحسب توجيه المحافظ، أي أن عملية الصرف بحسب الحاجة الا أن الوكيل المخلافي سحب المبلغ كامل من امين الصندوق رشاد اليوسفي.

 

وقالت مصادر مطلعة أخرى بالمحافظة إن أمين الصندوق في البداية رفض الصرف إلا انه تعرض للسب والشتم من قبل الوكيل المخلاقي واخذ المبلغ كاملا ثم ووجه مرافقيه بحجز امين الصندوق اليوسفي لمدة ساعة في الحجز ثم ووجه بإيقافه من عمله.

 

وأضافت المصادر بان الوكيل المخلافي تسلم المبلغ كاملاً، ولا تعرف مالية الديوان كيف تم التصرف به ، باستثناء مبلغ مليون ريال فقط تم استلامها من قبل سائق الجرافة "الشيول" التي عملت على رفع المخلفات.

 

المصادر اشارت الى عودة الوكيل أول المخلافي الى الأضواء والنشاط ، بعد أشهر من ازاحته عن التصرف في الجوانب المالية من قبل المحافظ شمسان والتي تندرج ضمن مهام الوكيل خالد عبدالجليل وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية.

 

وكانت مصادر متطابقة أكدت تلقي قيادة محور تعز وشرطة المحافظة وعودا من وزير الدفاع والرئيس العليمي بدعمهم للعمل في فرض خطة امنية مشتركة لتأمين حركة الدخول والخروج في المنافذ المفتوحة.

 

وبالعودة للمخلافي، كشفت المصادر عن قيام المحافظ بصرف مبلغ 6 مليون ريال الى الوكيل المخلافي مقابل لقاءه واستقباله لوفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ، الذي زار المدينة الأسبوع الماضي لافتتاح بعض المشاريع، .

 

وقالت المصادر بان الوكيل المخلافي كان قد طالب المحافظ بصرف مبلغ 10 مليون ريال ، تحت مزاعم تكاليف مرافقة وتأمين الوفد السعودي الذي زار المدينة لمدة يوم واحد فقط.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس