مصرع مسؤول الطيران المُسير بالقاعدة في تفجير بمأرب

الاثنين 24 يونيو 2024 - الساعة 09:48 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

لقي قيادي بارز في تنظيم القاعدة الإرهابي باليمن، مصرعه، إثر تفجير في مديرية وادي عبيدة بمحافظة مأرب، الواقعة تحت سيطرة جماعة الاخوان المسلمين.

 

وأفادت مصادر محلية ونشطاء في مدينة مأرب بأن القيادي الإرهابي "حمزة صالح عبدربه المشدلي" لقي مصرعه عقب مغادرته مساء الأحد مسجد "العودة" في بمنطقة "الحصون" في مديرية "وادي عبيدة" بمأرب.

 

وأضافت المصادر بان هجوم يعتقد أنه من طائرة أميركية من دون طيار، استهدفت دراجة نارية كان يستقلها المشدلي الذي لقي مصرعه وأصيب في الهجوم أيضاً 3 من مرافقيه، إضافة إلى إصابة 5 من المدنيين المتواجدين في المنطقة لحظة وقوع الحادثة.

 

ويعد المشدلي المكنى بـ "أبي صالح البيضاني" من أخطر قيادات تنظيم القاعدة في اليمن، حيث أحد أبرز مسؤولي جناح الطيران المسيّر في التنظيم ولديه علاقة قوية مع ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وساهم في إبرام الكثير من الصفقات والاتفاقات بين الطرفين.

 

كما أن المشدلي يعدّ من أهم المطلوبين والملاحقين من قبل السلطات الأمنية في محافظة أبين، على خلفية قيادته وتمويله للتنظيم في المحافظة وإدارته للعمليات الإرهابية التي استهدفت القوات الجنوبية المشاركة في عملية "سهام الشرق".

 

حيث سبق وان أعلن مدير الأمن في محافظة ابين العميد أبو مشعل الكازمي عن اسم المشدلي كأحد ابرز قيادات القاعدة المطلوبة للأمن في مؤتمر صحفي عقده أواخر العام الماضي.

 

ووفقاً لمصادر أمنية أن القيادي الإرهابي "حمزة المشدلي" أنتقل إلى مديرية وادي عبيد في محافظة مأرب الواقعة تحت سيطرة الإخوان من أجل الاستقرار عقب الملاحقة الأمنية التي تنفذها القوات الجنوبية في محافظتي أبين وشبوة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس