وزارة النقل : نقل الحجاج الى مطار صنعاء تم بأوامر من العليمي وبن مبارك

الاربعاء 26 يونيو 2024 - الساعة 09:31 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أدانت وزارة النقل بالحكومة اليمنية ما وصفته بالاعتداء السافر من قبل المليشيات الحوثية على 4 طائرات لشركة الخطوط الجوية اليمنية وحجزها في مطار صنعاء مع طواقمها الفنية.

 

وقالت الوزارة في بيان لها بأن هذه الطائرات كانت تقوم بنقل الحجاج من مطار الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية الى مطار صنعاء ، مضيفة أن الشركة أسهمت عبر طائراتها بتسيير أكثر من ۱۰۰ رحلة جوية ولعدد أكثر من  ۸۰۰۰ حاج ذهاباً واياباً منذ ابتداء موسم الحج لهذا العام.

 

مشيرة الى أن ذلك جاء بناءً على توجيهات رئيس الوزراء بتاريخ ٢٧-٥-٢٠٢٤م وكذا توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتاريخ ٢٤-٦-٢٠٢٤م وبالتنسيق مع الاشقاء بالمملكة العربية السعودية ووزارة الأوقاف والإرشاد.

 

وكشفت الوزارة في بيانها بانه لا يزال اكثر من ۱۳۰۰ حاج عالقون في مطار الملك عبد العزيز الدولي والأراضي المقدسة.

 

مؤكدة استمرار الانتهاكات التي تمارسها المليشيات الحوثية الإرهابية بحق اليمنية منذ تجميد ارصدة الشركة المالية في اوائل شهر مارس ۲۰۲۳ م والتي تجاوزت (۱۰۰) مليون دولار مع اصرارها على الاستئثار بجزء كبير من الإيرادات والتنصل عن كافة الالتزامات ونفقات التشغيل.

 

مجددة التأكيد بان كافة الإجراءات المتخذة مؤخراً من قبل الوزارة والشركة كانت بغرض حماية الشركة وكافة أصولها من أي إجراءات قد تقدم عليها المليشيات بغرض السطو والاستيلاء عليها خصوصاً بعد الإجراءات الحكومية الأخيرة على الصعيد الاقتصادي بعد تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية دولياً وترجمة القرار مجلس الدفاع الوطني اليمني بشأن تصنيف مليشيات الحوثي كجماعة إرهابية.

 

وطالبت الوزارة في بيانها القيادة السياسية والاشقاء في التحالف العربي والمبعوث الأممي لليمن بالتدخل العاجل للأفراج عن طائرات الخطوط الجوية اليمنية المحتجزة في مطار صنعاء وارصدتها المستولى عليها من قبل المليشيات الحوثية ومساعدة الشركة على اتخاذ كافة الإجراءات لحماية أصولها وإيراداتها المالية لضمان استمرار التشغيل وتعزيز وتطوير اسطولها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس