زعيم مليشيا الحوثي يشكو اغلاق مطار صنعاء ويقر بفشله في ابتزاز السعودية ووقف قرارات البنك المركزي

الاحد 07 يوليو 2024 - الساعة 09:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


أكد زعيم مليشيا الحوثي الارهابية عبدالملك الحوثي إغلاق مطار صنعاء وتوقف الرحلات عبره جراء احتجاز الطائرات ، متهماً السعودية بالوقوف وراء ذلك وزعم بأنها جاء بأوامر من أمريكا.

 

زعيم المليشيا وفي خطابه بمناسبة رأس السنة الهجرية ، زعم بأن أمريكا أرسلت الى جماعته برسائل بأنها ستدفع النظام السعودي إلى "خطوات عدوانية" لوقف هجمات مليشياته بالبحر، وزعم بأن زيارات أمريكية للسعودية حصلت من أجل ذلك.

 

وجدد زعيم المليشيا صراخ المليشيا من قرار البنك المركزي في عدن بنقل مقرات البنوك التجارية من صنعاء الى عدن ، حيث وصف القرار بأنه "خطوة جنونية وغبية"، مؤكداً على انه له تأثيراً سلبياً على الوضع الاقتصادي بمناطق سيطرة مليشياته.

 

واتهم زعيم المليشيا السعودية بأنها اتجهت بعد خطوة نقل البنوك إلى "تعطيل مطار صنعاء وإيقاف الرحلات رغم محدوديتها وهامشها الضيق" ، وكشف عن وجود مطالبات من قبل أمريكا وبريطانيا للسعودية بإغلاق ميناء الحديدة.

 

زعيم المليشيا كشف عن فشل محاولاته للضغط على السعودية في ملف البنوك ، حيث قال بأنه وجه "النصائح والتحذير عبر كل الوسطاء ليتراجع السعودي عن هذه الخطوة الحمقاء لكنه ما يزال يماطل" ، حسب قوله.

 

فشل رسائل التهديد والتودد ، دفعت بزعيم المليشيا الى توجيه تهديد مباشر الى السعودية في خطابه قائلاً : "سنقابل كل شيء بمثله البنوك بالبنوك ومطار الرياض بمطار صنعاء والموانئ بالميناء".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس