غارات إسرائيلية على ميناء الحديدة تخلف قتلى ودمار كبير

السبت 20 يوليو 2024 - الساعة 07:08 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

 


أعلنت جماعة الحوثي الإرهابية عن تعرض ميناء الحديدة غرب اليمن مساء اليوم لغارات جوية إسرائيلية، ما تسبب ضحايا واندلاع حريق هائل في الميناء.

 

وذكرت قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة بإن الغارات استهدفت منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة كما استهدفت كهرباء محافظة الحديدة وخزانات مازوت الكهرباء.

 

ونقلت القناة عن مسئول بوزارة الصحة التابعة لجماعة الحوثي بسقوط قتلى و وجرحى إثر الغارات الإسرائيلية على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة.

 

ونشر المواطنون في الحديدة، صورًا تظهر ألسنة النيران وتصاعد سحب الدخان من الموقع المستهدف، وسط أنباء تشير إلى استهداف منشأة نفطية في الميناء.

 

وكانت وسائل إعلام أمريكية وإسرائيلية قد قالت امس الجمعة بان الحكومة الإسرائيلية تدرس الرد على هجوم المُسيرة الحوثية التي استهدافا وسط تل أبيب أمس الجمعة، وأدت إلى وفاة رجل خمسيني وإصابة 8 آخرين.

 

وكشف إعلام إسرائيلي نقلاً عن شهود عيان بأن طائرات حربية إسرائيلية انطلقت من قاعدة نفاتيم في النقب باتجاه البحر الأحمر قبل نحو ساعتين.

 

من جانبها قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن القصف في اليمن تم باستخدام 12 طائرة من طراز إف ـ 35، في حين قالت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الغارات على الحديدة تمت بالتنسيق مع القوات الأميركية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس