واشنطن : لا يمكن القبول بدخول السفن دون تفتيش لموانئ الحوثي

الاربعاء 24 يوليو 2024 - الساعة 11:28 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


جددت الولايات المتحدة الأمريكية مطالبتها بوقف الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي الارهابية ضد الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن ، مؤكدة بأن سلوك الحوثيين في اليمن والمنطقة يمثل تحديا للسلام والاستقرار بشكل متزايد.

 

وقال ممثل أمريكا في مجلس الأمن خلال الجلسة التي عقدت الثلاثاء حول اليمن ، بأن هذه الهجمات التي وصفها بـ"الوقحة والانتهازية" تشكك في نية الحوثيين بالامتثال لأي خارطة طريقة أممية مستقبلية نحو السلام.

 

مؤكداً بان الحوثيون وداعموهم الإيرانيون يتحملون مسؤولية تعريض الحل السياسي للنزاع اليمني للخطر، داعياً الى مواصلة الضغط الدولي عليهم ، واتخاذ المزيد من الإجراءات لمنع تزويد الحوثيين بالأسلحة من إيران.

 

مجدداً دعوة الولايات المتحدة الأمريكية الى تعزيز آلية التحقق والتفتيش التابعة للأمم المتحدة في اليمن، مضيفاً بالقول : لا يسعنا القبول برسو الكثير من السفن في موانئ يسيطر عليها الحوثيون وبعدم خضوعها للتفتيش العام الماضي.

 

وتعليقاً على الاتفاق الأخير الذي أعلنه المبعوث الأممي حول الأزمة الأقتصادية ، عبر ممثل أمريكا عن امل بلاده بأن أي اتفاق تتوصل إليه الأطراف سيفضي إلى تخفيف فعلي للتصعيد من جانب الحوثيين ، إلا أنه قال بأن الحوثيين يواصلون اتخاذ خطوات تصعب الوضع.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس