مسئول حوثي : 20 مليون دولار حجم خسائر الضربة الإسرائيلية على ميناء الحديدة

الاثنين 29 يوليو 2024 - الساعة 08:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

 


قالت مؤسسة موانئ البحر الأحمر التابعة لسلطة مليشيا الحوثي الارهابية بإن حجم الأضرار المادية للضربة الإسرائيلية على ميناء الحديدة، بلغ نحو 20 مليون دولار من دون احتساب الخسائر النفطية.

 

ونقلت وكالة فرانس برس عن نائب رئيس مجلس إدارة ما يعرف بـ"مؤسسة موانئ البحر الأحمر" التابعة للحوثيين، المسؤولة عن الميناء، نصر النصيري، إن الخسائر "تتجاوز 20 مليون دولار بالنسبة للميناء، أما المنشآت النفطية فالتقدير متروك لوزارة النفط".

 

وأضاف: "هناك أضرار مادية لحقت بالميناء وبالمنشآت النفطية.. من بين تلك الأضرار، تدمير اثنين من الرافعات الجسرية، وقطعة بحرية.. وعدد من المرافق والمباني الخاصة بالمؤسسة في الميناء".

 

وأشار المسئول الحوثي أيضاً إلى أضرار لحقت بالأرصفة أدت إلى "توقف أنشطة الميناء خلال فترة محددة".

 

وبدا الميناء في حالة عملياتية مع تواجد سفن حاويات على أرصفته، وقيام عمال بنقل الحاويات من جهة إلى أخرى عبر رافعات، بدت إحداها متضررة جراء القصف، وفق مصور لفرانس برس تجول في المكان.

 

من جانبها قالت الحكومة على لسان وزير الإعلام معمر الارياني بان خسائر الضربات الإسرائيلية على ميناء الحديدة تتجاوز مئات الملايين من الدولارات.

 

وقال الارياني في تغريدات له على منصة "أكس" بان التقديرات الأولية تشير إلى أن تلك الغارات الجوية أدت إلى تدمير وتضرر غالبية المباني والمرافق والمعدات والآليات والبنية التحتية في ميناء الحديدة والمنشآت النفطية في الميناء.

 

لافتاً الى أن هذه المنشآت استغرق بنائها عشرات السنوات وكلفت الخزينة العامة للدولة مئات الملايين من الدولارات ، مضيفاً : وكل هذه الخسائر من مقدرات الشعب اليمني، وأن إعادة بناء ما تم تدميره سيستغرق عقود من الزمن.

 

وسخر وزير الاعلام من تعامل مليشيا الحوثي مع الخسائر الكارثية التي تكبدها الاقتصاد الوطني جراء غارات العدوان الإسرائيلي الغاشم على ميناء مدينة الحديدة، بنوع من اللامبالاة واللامسوؤلية،

 

مشيراً الى خروج زعيمها المدعو عبدالملك الحوثي وقيادات المليشيا وعناصرها معبرين عن سعادتهم الغامرة بمشاهد ألسنة النيران وهي تلتهم احد أهم المنشآت الاقتصادية في البلد.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس