مليشيا الحوثي تفشل في استهداف ناقلة نفط بأربع هجمات

الجمعه 09 أغسطس 2024 - الساعة 08:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


كشفت تقارير إعلامية وملاحية عن فشل مليشيا الحوثي الإرهابية في إصابة ناقلة نفط في البحر الأحمر بأربع هجمات شنتها خلال الساعات الماضية.

 

وأفادت هيئة عمليات التجارة البحرية (UKMTO) البريطانية امس الخميس عن وقوع هجوم ضد سفينة تجارية على بعد 45 ميلا بحريا جنوب المخا. 

 

ونقلت الهيئة عن ربان السفينة هجوم بقذيفة آر بي جي انفجرت على مقربة من السفينة من مركبتين صغيرتين، وعلى متن كل منهما أربعة أشخاص ، مؤكدة بأن السفينة وطاقمها بخير، وأنها تتجه إلى ميناء التوقف التالي.

 

واليوم الجمعة أفادت الهيئة البريطانية بمعاودة استهداف السفينة بالقرب من ميناء الصليف بمحافظة الحديدة والخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

ونقلت عن ربان السفينة بوقوع هجوم آخر بصاروخ فجر الجمعة ، وقال بأن الصاروخ انفجر على مقربة من السفينة ، وابلغ لاحقاً عن هجوم ثالث بواسطة زورق مفخخ ، الا أن فريق الأمن المسلح التابع للسفينة أطلق النار على الزورق المفخخ لينفجر بعد ذلك على مسافة من السفينة.

 

وفي وقت لاحق من صباح الجمعة ابلغ ربان السفينة الهيئة البريطانية عن سقوط صاروخ في البحر على مقربة من السفينة ، الا أنه أكد بأن الطاقم والسفينة آمنان ويتجهان إلى ميناء الاتصال التالي.

 

في حين كشفت وكالة "رويترز"، بإن الهجمات الأربعة استهدفت ناقلة النفط الخام "دلتا بلو"، وقالت بانها تعرضت لأربع هجمات خلال الساعات الماضية، لكن السفينة وطاقمها بخير ويتجهان نحو ميناء الرسو التالي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس