نائب وزير التربية يفتتح اختبارات القبول في مجمع المتفوقين بمأرب

الاثنين 12 أغسطس 2024 - الساعة 12:03 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - مارب

 


دشّن نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور علي العباب، اليوم اختبارات القبول والمفاضلة للطلاب المتقدمين للدراسة في مجمع المتفوقين بمحافظة مأرب، وذلك للعام الدراسي 2025م. يأتي هذا الإجراء في إطار تعزيز جودة التعليم والفرص الأكاديمية المتميزة للطلاب. 

 

خلال حفل التدشين، أكد العباب التزام الوزارة بتوفير بيئة ملائمة لاستيعاب الطلاب المتفوقين، وذلك لضمان تنمية إبداعاتهم باعتبارهم مشاريع علماء المستقبل. 

 

كما أشار إلى أهمية إجراء اختبارات القبول بنزاهة وشفافية تامة، لضمان انضمام المتفوقين القادرين على المساهمة في ارتقاء الوطن في مختلف المجالات. ولفت إلى دور اختبارات القبول في قياس القدرات العلمية للطلاب المتقدمين، وتحديد مستوياتهم بما يتيح لهم فرصة الالتحاق بالمدرسة وفق المعايير والإجراءات المتبعة. 

 

وخلال زيارته لقاعات اختبارات الطلاب، استمع نائب وزير التربية إلى شرحٍ من مدير المدرسة، الدكتور محمد القيري، حول آليات ومعايير تنفيذ اختبارات القبول التي شهدت إقبالاً ملحوظاً، حيث تنافس 243 طالباً على 120 مقعداً. 

 

وأوضح أن توزيع درجات اختبارات القبول يتمثل في 20% لمادة الرياضيات، و15% لمادة اللغة العربية، و20% لمادة العلوم، و15% لمادة اللغة الإنجليزية، و15% لاختبار الذكاء، بالإضافة إلى 15% لنتيجة اختبارات الشهادة الأساسية. وأشاد في هذا السياق بجهود قيادة الوزارة وكافة الداعمين للمدرسة.

 

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس