باحث يمني يتهم تنظيم الإخوان بتنفيذ عمليات غسيل أموال عبر انتحال مركزه للدراسات

السبت 17 أغسطس 2024 - الساعة 09:38 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


اتهم باحث يمني التنظيم الدولي لجماعة الإخوان بتنفيذ عمليات غسيل أموال ونقلها دولياً عبر انتحال اسم مركز للدراسات يديره منذ سنوات.

 

وكشف الباحث عبدالسلام محمد عن وجود شخص سوري الجنسية انتحل اسم مركز أبعاد للدراسات الذي يديره منذ سنوات ،وعمل مكتب باسم المركز في اسطنبول ويدعي أنه مرخص له في بريطانيا.

 

ونشر عبدالسلام في تغريدات له على منصة "أكس" وثائق تشير الى تسجيل اسم مركز أبعاد للدراسات مع في تركيا وبريطانيا باسم المالك الحقيقي "عبد السلام محمد".

 

وكشف عبدالسلام عن معلومات حديثة نشرها بعض المغردين أن المركز المنتحل نقل أموال من السودان إلى جهات أخرى، مؤكداً بان المعلومات الأولية تشير إلى قرب منتحلي مركزه من التنظيم الدولي للأخوان المسلمين.

 

مشيراً الى وجود مفاوضات جرت قبل نحو عامين مع منتحلي اسم مركز ابعاد للدراسات ، الا أنه قال بأنها توقفت " بسبب إصرارهم على أمر واحد وهو الدفع لنا أموال مقابل التخلي عن اسم مركز أبعاد ، وهو ما رفضناه " حسب قوله.

 

وفي حين أكد عبدالسلام بان المنتحلين مدعومين من أجهزة دول وممولين بشكل كبير، خاصة ، أشار الى قيامه برفع دعوى قضائية عند السلطات التركية لملاحقة المنتحلين، رغم حديث عن افتقار المركز للإمكانات المالية لتكليف محامين، مناشداً الراغبين بالتطوع لرفع دعوى قضائية ضد المنتحلين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس