العليمي يهاتف محافظ حضرموت وسط توتر للوضع مع حلف قبائل المحافظة

الاحد 18 أغسطس 2024 - الساعة 05:45 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


 

أجرى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، ، اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، بالتزامن مع توتر للوضع بين السلطة المحلية وحلف قبائل حضرموت.

 

وبحسب ما نشرته وكالة "سبأ" فقد ناقش العليمي مع محافظ حضرموت مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية والخطط المعلنة لتخفيف معاناة المواطنين وعلى وجه الخصوص في قطاعات الطاقة، والتعليم، والمياه، وتعزيز قدرات السلطات المحلية في الاستجابة للمتغيرات المناخية المتكررة.

 

ونوه رئيس مجلس القيادة الرئاسي بجهود السلطة المحلية، والمكونات السياسية، والشخصيات الاجتماعية، واعضاء مجلسي النواب، والشورى، والعلماء، وقطاع الشباب، والمرأة، ورجال القوات المسلحة والامن من اجل وحدة الصف، والتفرغ لتنمية حضرموت، وتعزيز حضور ابنائها في صنع القرار المحلي، والمركزي.

 

يأتي هذا عقب البيان الذي اصدرته السلطة المحلية في حضرموت وأعلنت رفضها القاطع للتعامل مع أي لجان أو نقاط تفتيش غير قانونية وغير رسمية، في إشارة إلى تلك التي أنشأها "حلف قبائل حضرموت" في مناطق عدة من المحافظة.

 

وهاجم البيان الحلف بشكل ضمني والتحركات الأخيرة له ؛ حيث حذر مما اسماه " اتخاذ أي قرارات تميل إلى المصالح الذاتية ولا تخدم المصلحة العامة".

 

وأكدت السلطة المحلية أنها لن تتعامل مع أي لجان لا تمتلك الشرعية القانونية، مشيرة إلى خطورة مثل هذه الخطوات التي من شأنها الإضرار بالعمل المؤسسي الذي تنتهجه حضرموت ، وان ذلك سيشكّل خطراً على حالة الأمن والاستقرار الذي تنعم به المحافظة، وسيعمل على تفكيك النسيج المجتمعي وتعميق الانقسامات داخل المجتمع.

 

وجدّدت السلطة المحلية بحضرموت تأكيدها على عدم ممانعتها من الإشراف على عملها وعمل المؤسسات الخدمية ولكن عبر الأطر القانونية وتحت مظلة الدولة، وترفض رفضاً قاطعاً تشكيل أي لجان لا تمتلك الصبغة القانونية ولن تتعامل معها، وتحمّلها المسؤولية، القانونية إزاء تدخّلها في أي اجراءات رسمية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس