عودة مزادات البنك المركزي بعدن وسط استمرار الغموض حول مصير إدارته

الاحد 18 أغسطس 2024 - الساعة 08:23 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


اعلن البنك المركزي اليمني بالعاصمة عدن اليوم الأحد عن فتح مزاد استثنائي لبيع مبلغ خمسين مليون دولار أمريكي، وذلك في يوم الخميس القادم الـ 22 أغسطس الجاري.

 

وتضمنت شروط المشاركة في المزادات تقديم العطاءات باستخدام منصة Refinitiv الإلكترونية، وأن يكون مبلغ العطاء في المزاد بمضاعفات الألف دولار، وان لا يتجاوز إجمالي العطاءات المقدمة من قبل كل مشارك نسبة 30% من إجمالي قيمة المزاد.  

 

وكان آخر مزاد اعلنه البنك المركزي لبيع 30 مليون دولار امريكي في الـ 24 من شهر يوليو الماضي ، وهو ما اثار الشكوك بنفاد احتياطي البنك من العملة الصعبة مع استمرار توقف تصدير النفط.

 

وعقب الإعلان عن المزاد اليوم ، ترددت انباء عن حصول البنك على دفعة جديدة من المنحة السعودية ، في ظل الغموض الذي يلف مصير محافظ البنك / احمد غالب المعبقي ، وتضارب الانباء بين إصراره على الاستقالة وبين التراجع عنها.

 

المعبقي في الرياض منذ تراجع مجلس القيادة الرئاسي عن قرارته ضد سيطرة مليشيا الحوثي على القطاع المصرفي جراء ضغوط سعودية ، قام بتقديم استقالته من المنصب ، وهي ذات الخطوة التي اقدم عليها الوكيل / منصور راجح.

 

وخلال الأيام الماضية سرت انباء عن طرح رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي أسماء مرشحين لتعيينهم بدلاً عن المعبقي ، ابرزهم رئيس الفريق الاقتصادي لمجلس القيادة / حسام الشرجبي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس