بعد تبني القاعدة للهجوم .. تفاصيل حادثة مقتل قائد بقوات الحزام الأمني في أبين

الاثنين 19 أغسطس 2024 - الساعة 12:23 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


تكشفت التفاصيل الكاملة لحادثة مقتل قائد قوات الحزام الأمني في مديرية المحفد بمحافظة أبين، ظهر اليوم الأحد، مع عدد من عناصر قوات العمالقة الجنوبية.

 

وخلال الساعات الماضية تضاربت الروايات حول تفاصيل الحادثة ، بين كونها اشتباكات بين عناصر الحزام الأمني وعناصر من القاعدة ، ورواية أخرى تتحدث عن اشتباكات وقعت بالخطأ بين عناصر الحزام الأمني وقوات العمالقة.

 

وبحسب مصادر محلية فقد قتل قائد قوات الحزام الأمني بمديرية المحفد، "حسين الرابض"، مع أحد مرافقيه وإصابة ثلاثة جنود آخرين ، في حين قتل 6 مسلحون آخرون، كانوا على متن طقم تابع لقوات العمالقة، في نقطة مفرق القوز في مديرية مودية.

 

وأكدت المصادر أن الاشتباكات التي اندلعت بين عناصر الحزام والمسلحين على متن الطقم التابع لقوات العمالقة أسفر عن مقتل الرابض مع أحد من مرافقيه، ، في حين قتل 6 مسلحون آخرون على متن الطقم الذي اشتعلت فيه النيران جراء الاشتباك بينهم أحد الضباط بقوات العمالقة.

 

وساد الغموض حول الأسباب الحقيقة للحادثة وهوية الطرف الاخر في الاشتباك مع قوات الحزام الأمني ، ليعلن تنظيم القاعدة الإرهابي مساء اليوم تبينه الهجوم على النقطة وقتل قائد قوات الحزام الأمني في المحفد حسين الرابض.

 

مصادر مطلعة كشفت تفاصيل ما جرى ، حيث أوضحت بأن مسلحين من عناصر القاعدة أوقفوا طقماً تابع للواء الخامس عمالقة يقوده "وافي درعان" ركن الإستطلاع باللواء ، وصعدوا على متن الطقم بغرض ايصالهم على الطريق إلى المحفد.

 

واوضحت المصادر ان تلك العناصر وعند اقتراب الطقم التابع للعمالقة من نقطة مفرق القوز باشرت بإطلاق النار على عناصر الحزام الأمني التي ردت عليه بإطلاق كثيف للنار من أسلحة متوسطة أدت الى احتراق الطقم وقتل وحرق كل من كان على متنه.

 

ووفق المصادر فقد اسفر الاشتباك عن مقتل قائد قوات الحزام الأمني بمديرية المحفد، "حسين الرابض"، مع أحد مرافقيه وإصابة ثلاثة جنود آخرين من قوات الحزام الأمني ، في حين قتل سائق الطقم وهو ركن استطلاع الواء الخامس عمالقة "وافي درعان" وثلاثة جنود آخرون.

 

بالإضافة الى مقتل عنصرين من تنظيم القاعدة ،كشفت مصادر مقربة من تنظيم القاعدة عن هويتهما ، وهما سعيد لشعب خميس المقرومي وكنيته شاكر الكازمي وشاكر شقاب الشكلي الكنيه فاروق الكازمي.

 

وجاءت هذه الحادثة بعد مقتل 16من عناصر اللواء الثالث دعم وأصيب 20 آخرون إثر انفجار سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري من تنظيم القاعدة، استهدفت ثكنة عسكرية شرق مديرية مودية واسناد يوم الجمعة الماضية،

 

ومساء اليوم الأحد بث تنظيم القاعدة الإرهابية تسجيلاً مصوراً تضمن وصية لمنفذ العملية الانتحارية ومشاهد للعملية جرى التقاطها من مكان بعيد عن الثكنة العسكرية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس