اشتعال النيران في ناقلة نفط بالبحر الأحمر جراء هجوم حوثي

الاربعاء 21 أغسطس 2024 - الساعة 07:42 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


كشفت تقارير بريطانية عن اشتعال النيران في ناقلة نفط يونانية بالبحر الأحمر جاء هجوم شنته مليشيات الحوثي الإرهابية اليوم الأربعاء ، في حين فشلت في استهداف سفينة أخرى بخليج عدن.

 

وأعلنت وزارة الشحن اليونانية ووكالة الملاحة البحرية البريطانية تعرض ناقلة المنتجات النفطية سونيون (SOUNION) لهجوم من قاربين صغيرين، مما أدى لإصابتها بثلاثة مقذوفات ، وألحق أضرارا بالسفينة ولكن دون وقوع إصابات، وفقا لوكالة رويترز

 

وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن ربان السفينة سونيون أبلغ أن قاربين صغيرين على متنهما نحو 15 شخصا اقتربا منها وقالت إن تبادلا قصيرا لإطلاق النار من أسلحة صغيرة وقع أثناء الحادث على بعد 77 ميلا بحريا (142 كيلومترا) غرب ميناء الحديدة.

 

وأضافت هيئة الملاحة البحرية البريطانية أن سفينة سونيون التي تحمل العلم اليوناني وعلى متنها 25 فردا من أفراد الطاقم فقدت القدرة على المناورة نتيجة للهجوم، وقالت وزارة الشحن اليونانية في بيان إن السفينة لحقت بها أضرار.

 

وأضافت أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات بين أفراد الطاقم الأجانب - اثنان من الروس والبقية من الفلبين ، في حين أكدت شركة دلتا تانكرز التي تدير الناقلة سونيون أنها تعرضت لـ"حادثة معادية" في البحر الأحمر وتعرضت لأضرار طفيفة.

 

هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية ، أفادت في تحديث جديد لها بأن ربان السفينة ابلغ عن تعرضها لقذيفة أخرى ما تسبب في اندلاع حريق على متنها وتعطل محركها وأن السفينة حالياً "تنجرف وليست تحت السيطرة". 

 

الهيئة أفادت أيضاً بوقوع هجوم آخر على سفينة تجارية في على بعد 57 ميلا بحريا جنوب عدن، في اليمن ، وان ربانها أبلغ عن وقوع انفجارين في الماء على مقربة من السفينة.

 

وأفادت الهيئة البريطانية في تحديث آخر ، عن بلاغ من ربان السفينة بوقوع انفجار ثالث على مقربة من السفينة ، دون الإبلاغ عن أي أضرار، وان الطاقم آمن والسفينة تتجه إلى ميناء التوقف التالي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس