تجاهل احتلال مليشيا المحور للمباني الحكومية بالمدينة.. محافظ تعز يطالب بإخلاء مواقع بجبهة حيفان – وثيقة

الخميس 22 أغسطس 2024 - الساعة 12:09 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


كشفت وثيقة رسمية عن مطالبة محافظ تعز نبيل شمسان بإخلاء مباني حكومية من قبل قوات عسكرية جنوبية تتولى جبهات قتال بوجه مليشيات الحوثي جنوبي المحافظة.

 

وتشير الوثيقة الى مطالبة شمسان من محافظ لحج اللواء / أحمد تركي ، بإخلاء مبنى المركز الصحي وقسم الشرطة بعزلة الاثاور بمنطقة المفاليس بمديرية حيفان من قوات اللواء الرابع حزم التابع لمحور الحج.

 

مبرراً هذا الطلب ،  بـ "متابعة الجهات الداعمة لإعادة تأهيلهما وثانيتهما تمهيدا لاستخدامهما للأعراض المخصصة لذلك خدمة لمواطني المحافظتين".

 

واثار هذا الطلب غضب قيادة اللواء الرابع حزم ، حيث نشر اعلام اللواء بياناً هاجم فيه بشدة محافظ تعز ، وقال بأنه "لا يعرف شيئا عن جبهة حيفان وتضحيات ابطال القوات المسلحة الجنوبية لتحرير اجزاء واسعة من مديرية حيفان".

 

وفي حين أشار البيان الى استمرار قوات اللواء في مواقعها بالمنطقة للتصدي للمليشيات الحوثية الإرهابية ، ووصف طلب شمسان بأنه " استهداف واضح من قبل جهات هدفها الوحيد هو افساح المجال للمليشيات الحوثية من التقدم واسقاط الجبهة". 

 

ووجهت قيادة اللواء تحذيراً شديد اللهجة "لكل من تسول له نفسه من استهداف قواتنا والتي تنتشر على ثلاث مديريات وسيتم التعامل بكل حزم مع اي توجهات تخدم فيها مليشيات الحوثي".

 

البيان تضمن سخرية لاذعة ضد محافظ تعز ، حيث أشار الى تحريرهم لهذه المناطق في جبهة حيفان "في وقت كان الكثير ممن ظهروا الان بموقع المسئولية في تعز هاربين".وخاطب بيان اللواء الرابع حزم ، المحافظ شمسان بالقول : مع العلم والتذكير يا محافظ تعز ان مركز مديرية حيفان تحت سيطرة المليشيات الحوثية.

 

وأضاف البيان : وبما ان محافظ تعز لا يعلم شيئا عن جبهة حيفان وانتصاراتها  فمحافظ لحج اللواء احمد تركي يعلم وعلى معرفة تامة بالجبهة ومسرح عملياتها وماتمثله من اهمية لحماية الصبيحة والجنوب بحكم انه كان يوما قائدا للجبهة قبل ان يتم تعيينه محافظا لمحافظة لحج. 

 

اللافت في أن الكشف عن مطالبة محافظ تعز إخلاء مواقع لقوات العسكرية الجنوبية تقع على خطوط التماس مع مليشيا الحوثي ، تزامن مع إعادة نشطاء في تعز الحديث عن رفض القوات التابعة لمحور تعز إخلاء عشرات المقرات الحكومية والأهلية منذ سنوات رغم بعدها عن الجبهات.

 

واثار النشطاء خلال الساعات الماضية رفض العقيد الإخواني / محمد مهيوب ،قائد شرطة الدوريات وأمن الطرق (النجدة) في تعز إخلاء مقر نادي الصقر الرياضي بمنطقة بئرباشا بمدينة تعز ، رغم عشرات التوجيهات الصادرة عن الجهات العليا.

 

وكشف الناشطون بأن الاستاذ سابقا والعقيد حاليا الإخواني / محمد مهيوب والمعروف بانه أكبر تاجر أسلحة ومتهم بقيادة شبكات تهريب لمناطق المليشيات ، رفض مؤخراً توجيهات حديثة صدرت عن رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي بإخلاء مقر نادي الصقر ، لتضاف هذه التوجيهات لسلسلة من التوجيهات السابقة من السلطة المحلية ومن وزراء الدفاع والداخلية والشباب والرياضة.

 

ولم يتوقف عجز السلطة المحلية بتعز ممثلة بالمحافظ نبيل شمسان في إخراج قوات النجدة من مقر نادي الصقر ، بل ان الرجل وجه في شهر مايو الماضي بمنحه مقر فرع الهيئة العامة للبريد بمنطق الحصب ، مقابل الخروج من النادي ، بحسب ما كشفه "الرصيف برس" حينها.

 

للمزيد : محافظ تعز يوجه باحتلال مبنى البريد بعد عجزه عن اخلاء معهد حكومي - وثائق

 

وأثارت هذه التوجيهات اعتراض رئيس الهيئة العامة للبريد ودفعته ، الى مخاطبة وزير التخطيط والقائم بأعمال وزير الاتصالات واعد باذيب، لوقف خطوة محافظ تعز التي وصفها بأنها "سابقة خطيرة ومخالفة صريحة لنصوص القانون واللوائح حيث ان المبنى ضمن أصول الهيئة".

 

كما تعجز سلطة تعز المحلية في اجبار قوات المحور الخاضعة لسيطرة الاخوان بإخلاء عشرات المقرات الحكومية والمؤسسات التعليمية ، وأبرزها المعهد التقني والصناعي بمنطقة الحصب المحتل من قبل قوات الشرطة العسكرية ، ومبنى كلية الطب المحتل من قبل اللواء الخامس حماية رئاسية، مع العلم أن هذه المقرات الحكومية تقع في قلب مدينة تعز وليس بمناطق التماس منذ بداية الحرب.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس