بمناسبة الذكرى ال42 للتأسيس.. المؤتمر الشعبي العام بمحافظتي تعز ومأرب يقيم حفلان خطابيان

السبت 24 أغسطس 2024 - الساعة 08:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


أحمد حوذان

 

شهدت محافظتي تعز ومأرب، صباح اليوم السبت، احتفالان خطابيان وفنيان بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام، أقيم الأول بقاعة مأرب الكبرى تحت شعار اليمن أولاً في مأرب، واخر في محافظة تعز بقاعة نادي تعز بحضور رسمي وشعبي.

 

وفي محافظة مأرب ألقى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام، كلمة عبر الاتصال المرئي، أكد فيها دعم المؤتمر لخارطة الطريق والتقدير العميق لجهود أشقائنا من قادة المملكة، متمثلةً بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان. مشيدا بسعيهم المستمر نحو تحقيق السلام في اليمن، موجها الشكر أيضًا لقادة التحالف العربي في مجلس التعاون الخليجي وبقية الدول العربية. 

 

وقال لقد وصلت الأوضاع في اليمن إلى مرحلة يدرك فيها الجميع أن تحقيق سلام عادل ومقبول يمنيًا أصبح أمرًا ضروريًا. فلا يمكن لأي طرف بمفرده أن يحكم اليمن أو يفرض آراءه السياسية أو الإيديولوجية، خاصة إذا كانت هذه الآراء تدعو بشكل صريح أو ضمني إلى العودة إلى فكر العبودية، بغض النظر عن مصدرها، مهما كانت القوة التي يمتلكها ذلك الطرف.

 

وتابع نحن نسعى إلى يمنٍ مستقرٍ ومتوافقٍ مع ذاته، ومتسالمٍ مع جيرانه؛ وهو ما يمثل نهجنا في الشرعية وتوجهنا في المؤتمر الشعبي العام. 

 

وأشار بن دغر إلى أن عشر سنوات من الصراع ضد الانقلاب أسفرت عن واقع مؤلم وأعادت اليمن إلى ما قبل سبتمبر، وحتى إلى ما قبل الاستقلال الأول فقد تسببت الممارسات العدوانية والإرهابية للحوثيين، التي تتسم بالطابع العنصري السلالي، في تدمير إمكانيات وطننا وقدراته الاقتصادية. كما أدت هذه الممارسات إلى تمزيق اللحمة الاجتماعية لليمن، وتعريض ثقافتنا الوطنية وهويتنا الجامعة للتلاعب والتزييف، وعادت الخرافات لتكرّس المأساة التي عاشها اليمن منذ ظهور أول إمام على أراضيه. 

 

وأكد بن دغر أن انقلاب المليشيا دفع باليمن  إلى حافة الانهيار، مشيرًا إلى أن من أخطر التحديات التي تواجه شعبنا وحكومتنا والشرعية والمقاومة والجيش الوطني هو زرعهم الأحقاد في مجتمعنا بعد أن تم التعافي منها بفضل قيام الجمهورية، واستعادة اليمنيين لوحدتهم من خلال انتصارات ثورتي 26 سبتمبر في الشمال و14 أكتوبر في الجنوب. 

 

وشدد على أن مليشيا الحوثي عرضت وحدة اليمن للخطر والتقسيم دون اعتبار لمصالح شعبنا، وسعيا منهم    لاستعادة الإمامة المرفوضة.  

 

من جانبه أكد وكيل محافظة مأرب، علي محمد الفاطمي، أن المؤتمر الشعبي العام وكافة الأحزاب والتنظيمات السياسية في المحافظة يتوحدون صفاً واحداً بهدف إنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة مؤسسات الدولة

 

وشدد على أهمية الاصطفاف والتلاحم بين جميع القوى السياسية، معبراً عن تهانيه، باسم قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام، إلى فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس بمناسبة هذه المناسبة السعيدة. 

 

وألقيت في الحفل عدد من الكلمات من قبل السياسيين تطرقت إلى الإنجازات التي تم تحقيقها على مدار أربعة عقود من قيادة المؤتمر في مختلف المجالات، كما تناولت بالتأكيد المنعطف الحرج الذي يعيشه الوطن وحزب المؤتمر منذ انقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من إيران على الشرعية، واستيلائها على مؤسسات الدولة وشنها حرباً على الشعب اليمني. 

 

وأشارت إلى موقف قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام في محافظة مأرب، حيث كانت هذه القيادة منذ البداية ترفض الانقلاب بشدة، وانحازت إلى صف الشرعية والدولة والنظام الجمهوري. 

 

كما شاركت بشكل فعال في مواجهة الانقلاب، من خلال تأسيس المطارح بالتعاون مع القوى والأحزاب والقبائل في المحافظة، فضلاً عن التعاون مع الشرفاء من أبناء اليمن.

 

وأكدت ان هذا الجهد لم يقف عند حدود معينة، بل امتد ليشمل المشاركة في العديد من الجبهات التي شهدت شجاعة وبطولة، حيث تم صنع ملاحم وطنية تُبرز الدفاع عن المحافظة والجمهورية والشرعية، وكذلك الهوية اليمنية.

 

حضر الحفل محافظ ريمة، اللواء محمد الحوري، ووكيل وزارة السياحة، طارق العرادة بالإضافة إلى وكلاء محافظة مأرب وأعضاء مجلس الشورى، ورؤساء الأحزاب والتنظيمات السياسية في المحافظة. بالإضافة إلى حضور قيادات فروع المؤتمر الشعبي العام من محافظات الجوف وصنعاء وعمران وحجة وإب، وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية وحشد كبير من قواعد حزب المؤتمر الشعبي العام.

 

كما اقيم في محافظة تعز  حفل خطابي وفني بذكرى التأسيس وبحضور الأستاذ / نبيل عبده شمسان - محافظ محافظة تعز- رئيس المجلس المحلي رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر بالمحافظة والشيخ /عارف علي جامل - عضو اللجنة الدائمة رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة والشيخ علي قائد الوافي عضو مجلس النواب عضو المكتب السياسي للمقاومة الوطنية والمهندس مهيب الحكيمي وكيل المحافظة رئيس الهيئة التنفيذية لفرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية  واللواء/محمد عبدالله المحمودي وكيل وزارة الداخلية واللواء/عبدالعزيز المجيدي أركان حرب المحور والعميد/أنيس الشميري نائب مديرعام شرطة المحافظة وأعضاء اللجنة الدائمة وقيادة فرع المؤتمر بالمحافظة وقيادات فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمشائخ والوجهات الإجتماعية  وقيادات القطاعين الشبابي والنسائي ورؤساء وأعضاء فروع المؤتمر في الدوائر بالمديريات.

 

والقت في حفل التأسيس عدد من الكلماتمنها كلمة السلطة المحلية القاها محافظ محافظة تعز نبيل عبده شمسان، وكلمة المؤتمر الشعبي العام في الحافظة القاها عضو اللجنة الدائمة رئيس الفرع الشيخ عارف علي جامل.. وكلمة الشباب القاها أحمد محمد عبدالملك الهياجم عضو اللجنة الدائمة.. وكلمة الأحزاب والتنظيمات السياسية القاها الدكتور حبيب بجاش الأصبحي أمين عام المكتب التنفيذي لفرع التجمع اليمني للإصلاح.. وكذا كلمة المرأة ألقتها صباح راجح عضو اللجنة الدائمة عضو قيادة القطاع التسائي بفرع المؤتمر بالمحافظة. 

 

وتخلل حفل المؤتمر في تعز فقرات فنية أنشودة مؤتمرية، لوحة غنائية وطنية (كوكتيل) بعنوان (المؤتمر فخر اليمن)..وأنشودة وطنية بعنوان(يميناً بمجدك ياموطني) نالت إستحسان الحاضرين وتفاعلهم الكبير.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس