تحذير أمريكي من كارثة بيئية بالبحر الأحمر بعد احتراق ناقلة النفط "سونيون"

الاحد 25 أغسطس 2024 - الساعة 07:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


حذرت وزارة الخارجية الأمريكية من وقوع كارثة بيئية بالبحر الأحمر بعد احتراق ناقلة النفط "سونيون" التي هاجمتها مليشيات الحوثي الإرهابية.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر بان بلاده تشعر بقلق بالغ إزاء هجمات الحوثيين على ناقلة النفط أم تي دلتا سونيون (MT DELTA SOUNION)، مضيفا بان هجماتهم المتواصلة تهدد بتسرب مليون برميل من النفط في البحر الأحمر.

 

لافتاً الى ان مليشيات الحوثي تبدو مصممة على إغراق الناقلة وحمولتها على الرغم من إجلاء الطاقم ، مشيراً الى أن حمولة الناقلة تساوي أربعة أضعاف ما تسرب في كارثة إكسون فالديز ( التي وقعت عام 1989م وهي أخر حوادث التلوث الكبيرة).

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية بأن الحوثيون أوضحوا من خلال هجماتهم استعدادهم لتدمير صناعة صيد الأسماك والنظم البيئية الإقليمية التي يعتمد عليها اليمنيون وغيرهم من المجتمعات الإقليمية لضمان معيشتهم، تماما كما قاموا بتقويض تسليم المساعدات الإنسانية الحيوية إلى المنطقة من خلال هجماتهم المتهورة. 

 

داعياً الحوثيين إلى الكف عن هذه الإجراءات بشكل فوري، كما حث الدول الأخرى على التحرك والمساعدة في تجنب هذه الكارثة البيئية.

 

وفي هذا السياق أظهرت صوراً تم التقطاها عبر الأقمار الصناعية الناقلة وهي تحترق في المياه الدولية بين اليمن وارتيريا ، بعد ان بثت مليشيات الحوثي امس السبت مشاهد لقيامها بتفجير الناقلة بعد اجلاء طاقمها.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس