صور لـ"اسبيدس" تظهر استمرار اشتعال النيران في ناقلة النفط "سونيون" بالبحر الأحمر

الاثنين 26 أغسطس 2024 - الساعة 07:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


نشرت المهمة البحرية للاتحاد الأوربي في البحر الأحمر "اسبيدس"، اليوم الاثنين، صور تظهر استمرار اشتعال النيران في ناقلة النفط "سونيون" بالبحر الأحمر.

 

وقالت المهمة في بيان عبر منصة"إكس"، إن النيران لا تزال مشتعلة في السفينة سونيون منذ 23 أغسطس ، حين هاجمتها مليشيات الحوثي الارهابية.

 

وأضافت أن وحدة تابعة لها كانت في مهمة بالمنطقة، أفادت بوجود حرائق في خمسة مواقع على الأقل على السطح الرئيسي للسفينة، وتشير التقديرات إلى أن هذه الحرائق تقع حول فتحات خزانات النفط الخاصة بالسفينة، بالإضافة إلى ذلك، هناك جزء من الهيكل العلوي مشتعل بالنيران أيضًا.

 

وفي حين أوضحت المهمة الأوروبية، أن الناقلة لا تزال راسية بالمياه الدولية ولا توجد مؤشرات واضحة على حدوث تسرب نفطي، الا أنها حذّرت جميع السفن في المنطقة بتوخي أقصى درجات الحذر، وشددت أن السفينة "تشكل خطراً ملاحياً وبيئياً وشيكاً".

 

وأكدت (أسبيدس) "أن هذا النوع من الهجمات لا يشكل تهديداً لحرية الملاحة فحسب، بل أيضاً لحياة البحارة والبيئة، وبالتالي حياة جميع المواطنين الذين يعيشون في تلك المنطقة".

 

وتزايدت التحذيرات الدولية من خطر تسريب كميات النفط التي تحملها الناقلة والتي تقدر بـ 150ألف طن من النفط الخام نحو مليون برميل قبالة سواحل مدينة الحُديدة غرب اليمن.

 

ونشرت مليشيا الحوثيين الجمعة الماضية مشاهد توثق إحراق السفينة اليونانية "سونيون" في البحر الأحمر، في حين قالت مصادر مطلعة بان عناصر المليشيا صعدت على متن الناقلة ووضعوا على متنها الغام بحرية وقاموا بتفجيرها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس