ميليشيا الحوثي تعلن وصول سفير إيراني بعد أكثر من عامين على مصرع "إيرلو"

الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - الساعة 09:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


كشفت مليشيات الحوثي الإرهابية اليوم الثلاثاء عن وصول سفير إيراني جديد لدى حكومتها، ووصوله إلى صنعاء لتقديم أوراق اعتماده ، بعد عامين من مصرع سفيرها السابق "إيرلو" بشكل غامض.

 

وذكرت وكالة سبأ بنسختها الحوثية وزير الخارجية بحكومة المليشيا جمال عامر، التقى اليوم "سفير الجمهورية الإسلامية في إيران الجديد، علي محمد رمضاني، الذي قدّم نسخة من أوراق اعتماده بمناسبة تعيينه سفيراً ومفوضاً فوق العادة لدى الجمهورية اليمنية".

 

وأضافت الوكالة الحوثية أن عامر رحب برمضاني "متمنياً له النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة" ، و"أشاد بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين اليمن وإيران" ، بحسب الوكالة الحوثية.

 

ولم تشر الوكالة إلى تفاصيل وصول السفير الإيراني الجديد إلى صنعاء، في حين رجح مراقبون ان وصوله جاء على متن إحدى الرحلات الجوية القادمة من الأردن، بعد الغاء السعودية مؤخراً شرط ارسال أسماء المسافرين لهذه الرحلات لمنحها التصاريح.

 

ويأتي هذا بعد أكثر من عامين على مصرع السفير الايراني السابق حسن إيرلو بشكل غامض ، حيث نقل الرجل في 19 ديسمبر 2021 بشكل إنساني على متن طائرة عمانية من صنعاء، وقيل إنه توفي لاحقاً متأثراً بإصابته بفيروس كورونا ، في حين سرت تقارير عن ان مصرعه جاء بغارة جوية شنها التحالف على صنعاء.

 

ووصل "إيرلو" الذي كان ضابطاً في الدفاع الجوي للحرس الثوري الإيراني، في أكتوبر 2020 إلى صنعاء بطريقة غامضة تحت مسمى "سفير"، وجرت اتهامات حينها بانه تم إدخاله الى مناطق سيطرة المليشيا عبر إحدى رحلات سلطنة عُمان تحت ستارة الوساطة.

 

وكانت إيران قد أعلنت بعد وقت قصير من مصرعه اعتزامها تعيين سفير جديد لها لدى ميليشيا الحوثيين في اليمن، لكن تعيين السفير الجديد لطهران جاء متأخراً بأكثر من عامين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس