ترتيبات نهائية لإعادة تأهيل المدرج الرئيس للهبوط والاقلاع بمطار عدن الدولي

الاحد 01 سبتمبر 2024 - الساعة 09:53 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

 


ناقش اجتماع برئاسة وزير النقل عبدالسلام حُميد، اليوم الأحد الترتيبات النهائية لتدشين عدد من المشاريع الممولة من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لتحسين حركة النشاط الملاحي الجوي في مطار عدن الدولي. 

 

واستعرض الإجتماع، الذي ضم قيادات من الوزارة والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ومدير البرنامج السعودي الترتيبات الفنية وأعمال السلامة النهائية تمهيداً للبدء بأعمال إعادة إنشاء المدرج الرئيس للهبوط والاقلاع نظراً لقدم المدرج، وكذا البدء بتركيب أجهزة الملاحة الجوية والاتصالات حيث تم الإتفاق على البدء بتلك الأعمال خلال الايام القليلة القادمة.

 

واشاد وزير النقل، بدعم المملكة العربية السعودية المستمر عبر البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، لتنفيذ المشاريع والمبادرات التنموية المختلفة في المطار المتمثلة بإعادة تأهيل وإنشاء صالات المطار للمسافرين، ومدارج الهبوط والاقلاع، وهنجرات الشحن، وأجهزة الملاحة الجوية والاتصالات.

 

لافتاً إلى الإهتمام الذي يوليه البرنامج السعودي بمطار عدن عبر مشاريعه الهامة والحيوية والتي تهدف الى رفع مستوى وجودة الخدمات المقدمة للمسافرين وشركات الطيران العاملة ، مؤكداً أنها ستكون لها تأثير ملموس على قطاع الطيران في اليمن وتعزيز ربط العاصمة المؤقتة عدن بالإقليم والعالم.

 

مدير البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن أكد استعداد البرنامج لبدء إنجاز الأعمال من قبل الشركة المقاولة ، مثمناً جهود قيادة وزارة النقل ومعالجة الصعوبات التي تواجه سير مشاريع البرنامج السعودي في المطار.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس