مليشيا الحوثي تُقر بتأثير القصف الإسرائيلي على تقليص رحلات مطار صنعاء

الاربعاء 04 سبتمبر 2024 - الساعة 10:04 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


أقرت مليشيات الحوثي الإرهابية بتأثير القصف الذي شنته إسرائيل على خزانات النفط بميناء الحديدة في تقليص الرحلات من مطار صنعاء الخاضع لسيطرتها.

 

حيث قال وزير النقل بحكومة الحوثي محمد قحيم بان القصف الإسرائيلي تسبب في عجز توفير وقود الطائرات ما نجم عنه تقليص عدد الرحلات من صنعاء إلى عمان إلى رحلة واحدة يوميا.

 

وتقلصت الرحلات اليومية من صنعاء إلى عمان إلى رحلة واحدة يوميا ، بدلاً من ثلاث رحلات يومية بموجب الاتفاق الأخير الذي اعلنه المبعوث الأممي أواخر شهر يوليو الماضي.

 

وفي محاولة لمعالجة ذلك ، اعلن الوزير الحوثي ، إضافة رحلتين أسبوعيا ابتداء من اليوم الأربعاء إلى جانب الرحلة اليومية المستمرة من صنعاء إلى عمان والعودة.

 

لافتاً الى أن إضافة رحلتين أسبوعيا إلى جانب الرحلة اليومية لشركة الخطوط الجوية اليمنية عبر مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء بالأردن جاء بعد توفير الوقود الخاص بالطائرات.

 

في حين أشار نائبه الى أن عدد الرحلات الجوية التي ستنطلق من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء والعودة ستكون تسع رحلات أسبوعيا عبر الخطوط الجوية اليمنية.

 

وهو رقم يقل بأكثر عن نصف الرحلات التي كانت حصلت عليها المليشيات من الاتفاق وهو 3 رحلات يومياً ، بمعدل 21رحلة اسبوعياً.

 

كما ان الاتفاق نص ايضاً على فتح وجهات جديدة للمطار نحو الهند ومصر ، الا أن ذلك لم يتم رغم مرور أكثر من 40 يوماً على الاتفاق.

 

وفي حين أكدت مصادر ان السبب يعود الى رفض سلطات البلدين استقبال رحلات من مطار خاضع لسيطرة مليشيا مسلحة، زعم وزير النقل الحوثي ضمن تصريحه السابق بأن "هناك تفاهمات وفقاً للاتفاق لفتح الوجهات الجديدة المتفق عليها".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس