منذ بداية العام الحالي.. الوحدة التنفيذية للنازحين: وفاة وإصابة 31 شخصاً بحوادث حرائق في المخيمات بمأرب

الاربعاء 04 سبتمبر 2024 - الساعة 10:55 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

 


سقط أكثر من 30 نازح بين قتيل وجريح، نتيجة حوادث الحرائق التي شهدتها مخيمات النزوح بمحافظة مأرب، شمال شرق اليمن، منذ مطلع العام الجاري.

 

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب (Ex.U.IDPs-Marib)، في تقرير موجز الطوارئ، أصدرته، الأربعاء، إن مخيمات النزوح المنتشرة بالمحافظة شهدت ما مجموعه 163 حريق أسفرت عن وقوع 31 ضحية من النازحين بين قتيل وجريح، وذلك خلال الفترة بين يناير/كانون الثاني وأغسطس/آب 2024.

 

وبحسب الإحصائيات الواردة في التقرير فإن هذه الحرائق أودت بحياة 2 نازحين، وإصابة 29 آخرين بجروح متنوعة ومتفاوتة الخطورة، فيما بلغ إجمالي الأسر المتضررة من الحرائق 163 أسرة.

 

وأشارت الوحدة التنفيذية إلى أن أغلب حوادث الحريق كانت بسبب ماس كهربائي؛ وبعدد 89 حادثة، وهو ما يمثل 55% من إجمالي الحوادث المسجلة، يليها استخدام الخيام كمطابخ، وبعدد 72 حادثة حريق، فيما تسبب تسريب الغاز بحادثتي حريق.

 

وأكدت أن انتشار ظاهرة الحرائق في مخيمات النزوح بالمحافظة برزت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، مخلفة الكثير من الأضرار والخسائر المادية والبشرية، ما يتطلب من شركاء العمل الإنساني اتخاذ خطوات عملية للحد من الحرائق وأضرارها على النازحين، ومنها: استبدال المأوي الطارئة بأخرى أكثر ديمومة، وتفعيل برامج التوعية بمخاطر الحرائق، وإعادة صيانة وتشبيك الكهربائي بشكل آمن، وتفعيل أرقام الطوارئ، بالإضافة إلى دعم الدفاع المدني بالمعدات وأدوات مكافحة الحرائق، وتعزيز البنية التحتية في المخيمات واجراءات السلامة

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس