تاجر المجوهرات "عباس" ينهب أهالي الشمايتين ملايين الريالات وكيلوهات من الذهب ويغادر لمكان مجهول

الخميس 05 سبتمبر 2024 - الساعة 11:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

 


قالت مصادر محلية بمدبرية الشمايتين ان عدد كبير من المواطنين والتجار تعرضوا لعملية نصب واحتيال كبيرة خلال الأيام الماضية بالشمايتين في محافظة تعز .

 

وقالت المصادر أن المدعو " عباس عبده أحمد المشرقي " صاحب مجوهرات المشرقي في مدينة التربة مركز مديرية الشمايتين محافظة تعز قام بأكبر عملية نصب على المواطنين والفرار إلى مكان مجهول.

 

وأضافت أن عباس المشرقي الذي يدعي إنه محلل اقتصادي ويمتلك محل للمجوهرات في مدينة التربة عمل خلال الفترات السابقة على استثمار أموال المواطنين والتجار وتسليمهم مبالغ مالية " فوائد " بشكل منتظم ".

 

وأوضحت أن التجار والمواطنين والنساء قدموا للمشرقي كميات كبيرة من الذهب والمبالغ المالية بالعملة الصعبة بهدف استثمارها ومنحهم أرباح وفوائد مالية " 

 

وأشارات المصادر إلى المشرقي جمع من المواطنين والتجار أكثر من 12 كيلو جرام من الذهب ومبالغ مالية بالريال السعودي وفر هارباً إلى مكان مجهول " .

 

وذكرت أن المواطنين الذين باعوا أراضيهم وأبقارهم وممتلكاتهم وسلموا مدخراتهم من الذهب والمبالغ المالية لعباس المشرقي يعيشون في حالة صدمة نفسية وعصبية بعد سماعهم خبر وقوعهم في فخ المشرقي ".

 

وبحسب مذكرة صادرة عن مدير عام شرطة محافظة عدن موجهة إلى مدير عام شرطة حضرموت ومسؤولي المنافذ الجوية والبرية أن المدعو " عباس عبده أحمد المشرقي " قام بالنصب والاحتيال على مجموعة من المواطنين حيث أخذ 12 كيلو جرام ذهب ومبلغ 40 ألف سعودي وإنه يتواجد في محافظة حضرموت مطالبا بضبطه ومنعه من السفر وإرساله إلى عدن".

 

وحذرت المصادر جميع المواطنين من الوقوع في فخ الأرباح الوهمية وشركات النصب والاحتيال التي دمرت حياة مئات الأسر اليمنية دون أي تحرك أو رقابة للجهات الرسمية والمختصة ".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس