مليشيا الحوثي تشن هجوماً عنيفاً وتسيطر على مواقع في جبهة المسيمير بلحج

الجمعه 06 سبتمبر 2024 - الساعة 10:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


شهدت جبهة المسيمير بمحافظة لحج مواجهات عنيفة اليوم الجمعة عقب هجوم مفاجئ وعنيف لمليشيات الحوثي على مواقع القوات الجنوبية.

 

وقالت مصادر ميدانية بان مليشيات الحوثي شنت هجوماً هو الأعنف منذ سنوات وبشكل مفاجئ على موقعي البرادة ورواحح في منطقة عهامة بمديرية المسيمير، قرب الحدود مع مديرية الأزارق التابعة لمحافظة الضالع.

 

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات استمرت أكثر من ست ساعات تمكنت خلالها ميليشيا الحوثي من السيطرة على موقعي البرادة ورواحح.

 

مضيفة بان الهجوم اسفر ايضاً عن مقتل وأسر عدد من القوات الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي ، بالإضافة الى قتلى وجرحى من عناصر المليشيات الحوثية.

 

في ذات السياق ، افادت مصادر عسكرية بأن قوات الانتقالي أرسلت تعزيزات عسكرية الى الجبهة عصر اليوم الجمعة لاستعادة الموقعين من قبضة مليشيا الحوثي.

 

المصادر اشارت الى ان هذا الهجوم جاء بعد نحو شهر من إعلان قوات الحزام الأمني بقطاع المسيمير عن عملية نوعية تمكنت خلالها من القبض على 15 فرداً من أبناء المنطقة تم تجنيدهم للعمل لصالح مليشيا الحوثي في حين فر آخرون الى مناطق سيطرة المليشيا.

 

ووفق المصادر فان هذا الهجوم يأتي اشبه بمحاولة انتقام يائسة على فشل مخططات مليشيات الحوثي الإرهابية لاختراق مديرية المسيمير من الداخل لتسهيل مهمة السيطرة العسكرية عليها.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس