خروج ميناء رأس عيسى بالحديدة عن الخدمة جراء عبث مليشيا الحوثي

الاحد 15 سبتمبر 2024 - الساعة 10:11 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


كشفت مصادر إعلامية ومحلية ، عن خروج ميناء رأس عيسى النفطي شمالي الحديدة، عن الخدمة منذ أيام ، جراء العبث الذي مارسته مليشيات الحوثي الإرهابية بحق طاقم الميناء.

 

وقالت المصادر بأن شبكة أنابيب الغاز ومعداتها في الميناء خرجت عن الخدمة منذ أيام وأدى ذلك إلى تعطيل عملية تفريغ السفن التي تحمل مادة الغاز المنزلي الإيراني المستورد عبر مليشيا الحوثي.

 

مضيفة بأن أكثر من 400 شاحنة نقل غاز متوقفة منذ أكثر من شهر في ميناء رأس عيسى بالحديدة دون أن تتمكن من تعبئة الغاز، ولم يعترف الحوثي بانهيار الميناء حتى اليوم ، وهو ما يُهدد بأزمة غاز في مناطق سيطرة المليشيا.

 

ويعد ميناء رأس عيسى بالصليف شمالي الحديدة المكان الوحيد حاليا لاستقبال شحنات الوقود والغاز بعد خروج معظم خزانات الوقود في ميناء الحديدة عن الخدمة أواخر يوليو الماضي بغارات للاحتلال الإسرائيلي.

 

وبحسب المصادر فإن الحوثيين نفذوا مؤخرًا عملية تبديل جديدة لموظفين فنيين بدون خبرة، ما تسبب في انزلاق سفينة غاز مطلع الشهر الجاري، وتدمير شبكة الغاز والأنابيب والعدادات والصمامات، وعرقلة عملية تفريغ الغاز الإيراني.

 

وكان الصحفي فارس الحميري قد نقل عن مصادر خاصة أن الحادثة وقعت بعد أيام من استبدال موظفين فنيين متخصصين بموظفين جدد ليس لديهم أي علم أو خبرة في إدارة عمليات التفريغ، بناء على توجيهات مشرف حوثي يدعى "ياسر عبد الإله الواحدي"، والذي عينته الجماعة قائما بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة اليمنية للغاز، مطلع سبتمبر/أيلول الجاري.

 

وبحسب الحميري فإن السفينة تحركت من مكانها على الرصيف، جررت معها العدادات والصمامات، نتيجة الرياح، وخلل في عملية التركيب، وعدم الاعتماد على الإجراءات الفنية المعتمدة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس