مع استمرار المواجهات بلحج .. استنفار عسكري للقوات المشتركة بالضالع ترقباً لهجوم حوثي واسع

الاحد 15 سبتمبر 2024 - الساعة 10:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


اعلنت قيادة العمليات المشتركة في محور الضالع القتالي رفع الجاهزية القتالية القصوى استعداداً لصد هجوم واسع قد تشنه مليشيات الحوثي الإرهابية.

 

جاء ذلك في اجتماع عسكري عُقد مساء اليوم الأحد في محافظة الضالع برئاسة العميد عبدالله مهدي سعيد ،رئيس القيادة المحلية لانتقالي الضالع رئيس العمليات المشتركة لمناقشة مستجدات الأوضاع العسكرية في جبهات القتال شمال الضالع.

 

ويأتي هذا الاجتماع في ظل استمرار تصعيد مليشيا الحوثي وعمليات التحشيد المتواصلة لعناصرها إلى جبهات القتال شمال محافظة الضالع، بعد أن اكدت مصادر خاصة إن هناك تحركات مريبة من قبل جماعة الحوثي في المناطق المحاذية لمحافظة الضالع.

 

وخلال الاجتماع ، اعلنت قيادة العمليات المشتركة في محور الضالع القتالي رفع الجاهزية القتالية القصوى في كافة الوحدات العسكرية المرابطة على امتداد الجبهات القتالية والاستعداد لردع المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

 

وأكدت قيادة الضالع أن مليشيات الحوثي تزج بالمغرريين من الأطفال إلى جبهات الموت ،وتستخدمهم وقود بشرية ،مؤكدة إن كافة الجبهات محصنة بقواتها.

 

وجاء الاجتماع عقب ، استشهاد المقدم محمد علي صالح الحُميدي، قائد قطاع "باب غلق" في جبهة الفاخر غربي مديرية قعطبة بمحافظة الضالع في مواجهات عنيفة شهدتها الجبهة فجر اليوم الأحد.

 

وقالت مصادر ميدانية بأن المواجهات احتدمت عقب هجوم شنته مليشيا الحوثي الارهابية تحت غطاء ناري كثيف بالأسلحة الرشاشة والقصف المدفعي وهجوم بطائرة.

 

وأكدت، بأن القوات المشتركة تمكنت من صد الهجوم ، وأجبرت المجاميع الحوثية المهاجمة على التراجع إلى مواقع تمركزها.

 

لافتة الى أن المليشيا الحوثية تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، حيث شوهد سيارات الإسعاف تنقل مصابين وقتلى عبر منطقة بيت الشرجي المحاذية للجبهة متّجهة عبر خط "القرين" غربا، صوب مدينة إب.

 

يأتي هذا ، وسط أنباء عن تحشيدات حوثية واسعة في مختلف جبهات بمحافظة الضالع في محاولات احداث اختراق، في ظل استمرار المواجهات في الجبهات الحدودية بمحافظة لحج المجاورة.

 

وكشفت مصادر خاصة بإن مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات عسكرية باتجاه حبيل الذرية ماوية بحوالي عشرين طقم عسكري وطائرات مسيرة وسلاح ثقيل فيما تشهد مديرتي دمت والحشاء تحركات مريبة.

 

حيث ترجح المصادر أن مليشيا الحوثي تستعد لتنفيذ هجوم على المواقع العسكرية على امتداد الجبهات القتالية شمال الضالع.

 

وبالتزامن مع ذلك ، لا تزال الاشتباكات مستمرة بشكل متقطع بين القوات الجنوبية ومليشيا الحوثي في مديرية المسيمير بمحافظة لحج، حيث شهدت المنطقة امس السبت معارك عنيفة أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

 

ووفقاً لمصادر عسكرية تجددت المواجهات جبهتي "قرين" و"عهامة" في قطاع قرين في المسيمير الحواشب شمال محافظة لحج، إثر هجوم شنته مليشيا الحوثي على مواقع القوات الجنوبية التي تمكنت من صد الهجوم.

 

وأكد مصدر عسكري للمركز الإعلامي لمحور الحواشب، أن المليشيات الحوثية حاولت بشتى الطرق الزحف والتقدم نحو مواقع تمركز القوات الجنوبية، مستخدمة تغطية نارية كثيفة شملت مدفعية الهاون وسلاح 23 والرشاشات بالإضافة إلى مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

 

مؤكداً أن القوات الجنوبية تمكنت من كسر زحوف المليشيات وأجبرتها على التراجع والفرار وسط تكبدها خسائر كبيرة في العديد والعتاد، في حين أرتقى شهيدان وجرحى ثلاثة من افراد القوات الجنوبية في هذه المعركة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس