بعد اغتيال مالكها .. تدمير شركة كهرباء تجارية بتعز على يد قيادات عسكرية إخوانية – تفاصيل ووثائق

الخميس 19 سبتمبر 2024 - الساعة 12:23 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

untitled-1

 


 

كشفت مصادر ومعلومات ووثائق حصل عليها "الرصيف برس" عن جريمة تدمير وتصفية تتعرض لها شركة كهرباء تجارية بتعز على يد قيادات عسكرية إخوانية بتواطؤ من مسئولين في المحافظة والحكومة.

 

وأفادت المصادر بان أطقم عسكرية تابعة للنجدة وللواء الخامس حماية رئاسية الذي يقوده العميد الاخواني/عدنان رزيق ، قامت مساء اليوم الأربعاء ، بفصل مولدات شركة "يمن كو" الخاصة بتوليد الكهرباء عن الشبكة العمومية الرابطة للمشتركين بمنطقة بئر باشا في مدينة تعز.

 

وقالت المصادر بان فصل الشركة التجارية عن الشبكة العمومية والاستيلاء على شبكتها الفرعية والعدادات الخاصة بمشتركيها ، جاء بهدف منح المنطقة التي تعمل فيها هذه الشركة ، لصالح شركة أخرى ظهرت فجأة مؤخراً وتتبع قيادات عسكرية إخوانية.

 

ووفق المصادر فان شركة "يمن كو" تعمل وفق عقد استئجار مع المؤسسة العامة للكهرباء فرع تعز لمنطقه بيرباشا وما جاورها منذ أغسطس عام 2018م ، ولا يزال العقد ساري المفعول ، ولا تزال الشركة تدفع شهرياً المبالغ المستحقة للمؤسسة بحسب العقد.

 

وتضيف المصادر بان قيادات عسكرية نافذة على رأسها الإخواني/عدنان رزيق ، قامت مؤخراً بانشاء شركة كهرباء تجارية لانتزاع منطقة بئرباشا من شركة "يمن كو" ، بالتواطؤ مع مدير فرع مؤسسة الكهرباء بتعز ، الذي تمكن من استخراج عقد تأجير للشركة المستحدثة من المؤسسة العامة للكهرباء بالعاصمة عدن.

 

وتظهر وثيقة رسمية حصل عليها "الرصيف برس" توجيه محافظ تعز نبيل شمسان لمذكرة الى وزير الكهرباء ، اعتراضاً على هذا العقد الجديد، والنتبيه بما سيحدثه من إشكاليات مع الشركة التي تعمل في منطقة بئرباشا منذ 5 سنوات بموجب عقد رسمي مع فرع المؤسسة في تعز ( في إشارة الى شركة "يمن كو").

 

وفي حين طالب المحافظ من وزير الكهرباء بإلغاء العقد الجديد مع الشركة التابعة للقيادات العسكرية ، كشفت مصادر "الرصيف برس" بان مدير فرع المؤسسة بتعز يصر على الأمر ، وسبق وان ابلغ المحافظ رفضه لتوجيهاته بعدم التعامل مع العقد الجديد ، متعذراً بانه "يتلقى أوامره من مؤسسة الكهرباء بعدن وليس تابعاً للسلطة المحلية".

 

ورغم التواطؤ الواضح من قبل مدير فرع المؤسسة بتعز ، الا أن المصادر أوضحت بأنه لم يقم حتى اليوم بإشعار شركة "يمن كو" بوجود عقد جديد مع شركة أخرى ، وبإبلاغها بتسليم الشبكة العمومية الى هذه الشركة الجديدة.

 

وارفقت المصادر صورة من سند استلام صادرة عن المؤسسة العامة للكهرباء في تعز لمبلغ 4 مليون ريال كرسوم ايجار للشبكة من شركة "يمن كو" في منتصف شهر أغسطس الماضي ، أي بعد أكثر من شهر على قيام مدير الفرع باستخراج العقد الجديد للشركة المستحدثة.

 

المصادر لفتت الى ان ما تتعرض له شركة "يمن كو" اليوم ، تزامن مع مرور الذكرى الرابعة لاغتيال مالكها رجل الاعمال محمود الزوقري في مدينة تعز في سبتمبر من عام 2020م ، بعد أشهر طويلة تعرض خلالها لتهديدات ومحاولة اغتيال سابق تعرض لها من قبل مسلحين يتبعون قيادات عسكرية إخوانية.

 

وجاء اغتيال الزوقري بعد رفضه ابتزاز القيادات العسكرية الإخوانية ومطالبها بفرض نسبة محددة لصالحها تحت مسمى حماية من فواتير الكهرباء التي تتحصلها الشركة شهرياً من عملائها ، ليتم اغتياله على يد مرافقي نجل قائد اللواء 22 ميكا المدعو / بكر صادق سرحان.

 

المصادر اشارت الى وجود معلومات بان الشركة المستحدثة والتي يقع مقرها خلف نادي الصقر ، تعمل بمولدات كهرباء منهوبة من مشروع مياه الكدحه ، ومولدات حكومية أخرى جرى نهبها في بداية الحرب من قبل قوات عدنان رزيق من عدة منشآت من بينها كلية الطب.

 

> للمزيد اقرأ : اغتيال رجل أعمال بعد صراع طويل مع ابتزاز مليشيات الاخوان بتعز

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس