تفعيل الشرعية لخدمة الانترنت الفضائي "ستارلينك" يثير جنون مليشيا الحوثي

الخميس 19 سبتمبر 2024 - الساعة 06:51 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


اثارت خطوة الحكومة الشرعية مؤخراً بتدشين خدمة الانترنت الفضائي من قبل شركة "ستارلينك" الأمريكية بالمناطق المحررة ، جنون مليشيا الحوثي الإرهابية التي تحتكر خدمة الاتصالات باليمن.

 

وعبرت المليشيا الحوثية عن انزعاجها الكبير من هذه الخطوة ، عبر تصريح لمصدر في وزارة الاتصالات التابعة لحكومتها غير المعترف بها ، ادان فيه بالسماح لشركة "ستارلينك" بتقديم خدمات الإنترنت الفضائي في المناطق المحررة.

 

المصدر الحوثي ، اعتبر الخطوة "انتهاكاً صارخاً لسيادة اليمن ويشكل في ذات الوقت تهديداً كبيراً لأمنه القومي، فضلاً عن أنه يضر بنسيجه الاجتماعي" ، حسب زعمه.

 

مليشيا الحوثي ، حذرت عبر المصدر "كافة المواطنين من التعامل مع هذه الشركة وخدماتها كونها غير قانونية"، محملة الحكومة الشرعية "ومن يدعمهم المسؤولية الكاملة عن أي عواقب تترتب على هذا القرار".

 

وهددت مليشيا الحوثي الإرهابية ضمنياً بالعمل على وقف الأمر ، حيث قال المصدر بان الوزارة "ستتخذ كافة التدابير اللازمة لحماية سيادة البلاد وأمنها ومنع أية محاولات للمساس باستقلالها واستقرارها".

 

وأعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالحكومة الشرعية في اليمن امس الأربعاء عن تفعيل خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك" في المناطق المحررة ، بعد إعلان مماثل من قبل الشركة الامريكية المزودة للخدمة.

 

وأعلنت شركة "ستارلينك" التي يملكها المليادير الأمريكي ايلون ماسك في تغريدة لها على منصة "أكس" مساء الثلاثاء عن تفعيل الخدمة في اليمن كأول دول في الشرق الأوسط.

 

انزعاج مليشيا الحوثي الإرهابية من هذه الخطوة ، لما تشكله من ضربة قوية لسيطرتها على ملف الاتصالات وتزويد خدمة الانترنت في اليمن ، ما يعني ان تفعيل خدمة الانترنت الفضائي "ستارلينك" سيحرمها من موارد مالية ضخمة تتحصلها من المناطق المحررة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس