في ندوة نقاشية بواشطن.. ليندركينغ : يستبعد الحرب.. والسفير الحضرمي يطالب بالخيار العسكري

السبت 21 سبتمبر 2024 - الساعة 08:58 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

 


استبعد المبعوث الاميركي الخاص الى اليمن تيموثي ليندركينغ خيار الحرب في اليمن موضحاً أن أساس التفكير الأمريكي بشأن اليمن .

 

وتحدث المبعوث الأمريكي تيموثي ليندركينغ في ندوة ناقشية  أقامها مركز"‎GulfStatesInst" كما تحدث ايضا السفير اليمني بواشنطن محمد الحضرمي، وقال ليندركينغ "ليس هناك حل عسكري لليمن، ولا نريد لليمن العودة الى الحرب ولو مؤقتًا ،وهذا اساس التفكير الاميركي بشأن اليمن".

 

واكد ليندركينغ أن أغلب الهجمات التي يشنها الحوثيون في البحر الاحمر، لا علاقة لها بسفن قادمة او ذاهبة الى اسرائيل او مملوكة لها; انهم يشعلون الحريق ويغادرون فحسب.

 

ووضح المبعوث الامريكي أن  هناك حكومة شرعية واحدة، معترف بها في اليمن واغلب الدول تعترف بها.

 

وأضاف أن طاقة الحوثيين تحولت من السعودية الى البحر الاحمر باسم فلسطين، بالرغم من انهم لم يقدموا رغيف خبز واحد للفلسطينيين.

 

من جانبه حذر ‏السفير اليمني في واشنطن محمد الحضرمي من وجود الحوثيين ومشروعهم، وأعتبر أنه "بعد عشر سنوات من الحرب في اليمن هناك في واشنطن، من لا يعرف الحوثيين ويعتقد انهم قادوا انقلابًا على الدولة، لكن ما يريده الحوثيون حقًا هو تحويل اليمن الى ايران اخرى في المنطقة".

 

‏وقال الحضرمي "نريد حربًا تنهي كل الحروب، ونقنع الحوثيين ان خيارهم الوحيد للوجود في اليمن ،هو عبر دعم السلام وهذا لن يحصل بدون ضغط عسكري.

 

لافتاً أن  الحوثيين  يريدون مرشد عام ،يجري انتخابات مزيفة لتحديد من هم، تحت امرته تمامًا مثل ايران.

 

وشدد على أهمية وجود ضغط عسكري متواصل على الحوثيين، ومن دون هذا الخيار  لن يكون هناك حل سياسي عادل في اليمن. مطالباً إلى وقف الحرب في غزة، فايران والحوثيون يستغلون المجازر، التي تجري في غزة.

 

‏وأشار الحضرمي إلى أن الحوثيين لن يحضروا طواعية الى طاولة الحوار ،من اجل انشاء نظام سياسي متعدد الاحزاب، او اجراء انتخابات نزيهة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس