تقارير أمريكية : إيران رفضت طلبا من "حزب الله" التدخل ومهاجمة إسرائيل

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - الساعة 10:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

 


أفاد موقع "أكسيوس" الأمريكي نقلا عن مسؤولين إسرائيليين ودبلوماسي غربي أن "حزب الله" اللبناني دعا إيران في الأيام الأخيرة إلى شن هجوم ضد إسرائيل، لكن طهران امتنعت حتى الآن عن ذلك.

 

وقال المسؤولان الإسرائيليان إن "مسؤولين إيرانيين أبلغوا نظراءهم في حزب الله أن التوقيت ليس مناسبا لشن هجوم على إسرائيل لأن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان موجود حاليا في نيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة".

 

ولفت "أكسيوس" إلى أن أي هجوم إيراني مباشر على إسرائيل من شأنه أن يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة بشكل كبير، ومن المرجح أن يجر الولايات المتحدة إلى المزيد من القتال النشط.

 

وقال بيزشكيان في إفادة صحفية له في نيويورك يوم الاثنين، إن إسرائيل هي الطرف الذي يسعى إلى حرب أوسع في المنطقة، مؤكدا أن إيران لا تريد الوقوع في هذا "الفخ".

 

وسبق وان إيران تعهدت بالرد على اغتيال إسماعيل هنية الذي تم في القصر الرئاسي بطهران أواخر يوليو الماضي، ولكن بعد شهرين من ذلك، لا تزال إيران لم ترد.

 

وقال المسؤولون إن الإيرانيين أبدوا خلال محادثاتهم مع "حزب الله" في الأيام الأخيرة تحفظهم بشأن الانضمام إلى القتال ضد إسرائيل الآن ولم يقدموا ردا إيجابيا.

 

وصعدت إسرائيل من ضرباتها الجوية على ما تقول بأنها مواقع لحزب الله في لبنان خلال الثلاثة الأيام الماضية ، في حين تقول وزارة الصحة بالحكومة اللبنانية بأن هذه الضربات قتلت وأصابت أكثر من 2500 مدني.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس