تعز ..بعد يوم من قتلها مزارع وإصابة آخرين مليشيا الحوثي قتلت الإبل وأصابة راعيها في ماوية

الجمعه 27 سبتمبر 2024 - الساعة 05:55 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

 


في حادثة مأساوية جديدة تعكس المعاناة المستمرة التي يعيشها سكان المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الإنقلابية ، تعرض الطفل شمسان عبدالله الحاج المقرعي، البالغ من العمر 16 عامًا، لاستهداف وحشي من قبل المليشيات الحوثية بقذائف هاون أثناء رعيه للإبل في منطقة شعب حاجر، بجوار قريتهم حاجر، الواقعة ضمن عزلة باهر في مديرية ماوية.

 

وأدى هذا الهجوم إلى إصابة الطفل بإصابة خطيرة، بينما توفيت الإبل، التي كانت تشكل المصدر الوحيد الحيوي لإعالة أسرته. ، مما يزيد من عمق معاناتهم في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي تعاني منها البلاد.

 

وتقع منطقة حاجر بالقرب من منطقة الرباط في مديرية الأزارق التابعة لمحافظة الضالع، كما تتاخم منطقة حلحال في مديرية المسيمير بمحافظة لحج. 

 

وفي حادثة مشابهة، تم استهداف مزرعة المواطن محمد ناصر الفقيه بقذيفة هاون، ليل الأربعاء الموافق 25 سبتمبر، مما أسفر عن وفاة محمد ناصر خالد الفقيه أثناء عمله في مزرعته. كما أدى الانفجار إلى إصابة كل من قائد حمود أحمد الوهيبي وعبد الله أحمد حمود والوهيبي أثناء تواجدهم في نفس الموقع.

 

وتنفذ المليشيات الإجرامية الحوثية هجماتها بصورة مستمرة ضد القوات الحكومية والتي تتمركز على حدود مديرية ماوية من قوات العمالقة الجنوبية والأحزمة الأمنية ، يسقط ضحيتها مدنيين بصورة مستمرة.

 

وعبرت  السلطة المحلية بمديرية ماوية عن قلقها من استمرار هذه الهجمات العدائية من مليشيات الحوثي والتي يروح ضحيتها  الأطفال والمدنيبن من ابناء المديرية، داعيةً المجتمع الدولي للتحرك العاجل لحماية المدنيين وضمان سلامتهم.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس