غارات عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية.. ومصدر إسرائيلي يقول إنها استهدفت نصرالله

الجمعه 27 سبتمبر 2024 - الساعة 07:36 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

 


شنت مقاتلات إسرائيلية سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، عصر اليوم الجمعة، تردد صداها في العاصمة ومحيطها.

 

واشارت المعلومات الأولية إلى أن 6 مبان على الأقل سويت بالأرض وسقوط العديد من القتلى جراء الغارة الإسرائيلية على حارة حريك بالضاحية الجنوبية ، التي استخدمت قنابل تزن 2000 رطل خارقة للتحصينات ،.

 

ونقل موقع "أكسيوس" الأمريكي عن مصدر إسرائيلي أن الضربات على ضاحية بيروت الجنوبية كانت "تستهدف حسن نصر الله" ، وان مسؤولون كبار كانوا في المقر الرئيسي لحزب الله بالضاحية الجنوبية وقت الهجوم.

 

في حين نقلت القناة 12 الإسرائيلية بأن الجيش يحقق في ما إذا كان حسن نصر الله موجودا فعلا في الموقع المستهدف بالقصف وقت تنفيذ الغارات.

 

وقال الجيش الإسرائيلي إنه "هاجم .. مقر القيادة المركزي لحزب الله الإرهابي الواقع تحت مباني سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت. "

 

وبثت وسائل إعلام محلية مشاهد مباشرة أظهرت أعمدة دخان ضخمة تتصاعد من مواقع عدة في الضاحية الجنوبية.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، تنفيذ غارات جديدة ضد أهداف تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، في حين قالت وسائل إعلام بأن جيش الإسرائيلي هاجم 1600 هدف في لبنان خلال اليوم الماضي.

 

وجاءت الضربات بعد وقت قصير من تعهد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في خطاب أمام الأمم المتحدة أن العمليات العسكرية ضد حزب الله ستتواصل، ما يقلّص الآمال حيال إمكانية تطبيق هدنة مدتها 21 يوما دعت إليها فرنسا والولايات المتحدة هذا الأسبوع.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس