غارات إسرائيلية تستهدف مينائي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب

الاحد 29 سبتمبر 2024 - الساعة 06:56 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


شنت مقاتلات الإحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأحد سلسلة غارات استهدفت مواقع في مدينة الحديدة الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي.

 

وبحسب إعلام الحوثي ، استهدفت الغارات مينائي الحديدة ورأس عيسى النفطي ومحطتي الحالي ورأس كثيب بمحافظة الحديدة.

 

من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ غارات على ميناء الحديدة في اليمن، بعد شن جماعة الحوثي هجمات صاروخية استهدفت إسرائيل.

 

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن سلاح الجو هاجم أهدافا لجماعة الحوثي باليمن على بعد نحو 1800 كيلومتر عن الحدود الإسرائيلية.

 

لافتاً الى أن الغارات استهدفت محطات طاقة وميناء بحري يستخدم لاستيراد النفط ، وزعم بأن "هذه البنى التحتية والموانئ التي تمت مهاجمتها ينقل نظام الحوثي الارهابي وسائل قتالية إيرانية إلى المنطقة وتموين لأغراض عسكرية بما فيها النفط".

 

وفي حين قال جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن هذه الغارات تأتي هذه الضربة ردًا على الهجمات الأخيرة التي نفذها الحوثيون ضد إسرائيل ، توعد بمواصلة العمل "ضد من يهدد مواطني إسرائيل وفي كل مسافة تتطلب ذلك".

 

من جانبه ذكر موقع "أكسيوس" الأمريكي عن مسؤولين إسرائيليين تأكيدهم أن الهجوم في اليمن تم بالتنسيق مع القيادة المركزية الوسطى للجيش الأمريكي.

 

فيما نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر قوله إن "الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على اليمن".

 

ويوم أمس اعترضت قوات الاحتلال الاسرائيلي صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون بإتجاه مطار بن غوريون في تل أبيب بإسرائيل.

 

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ، بان سفينة تابعة له في منطقة البحر الأحمر اعترضت صباح اليوم مسيرة كانت تتجه نحو الأراضي الإسرائيلية ، يعتقد انها قادمة من اليمن.

 

وتأتي هذه الغارات بعد يوم من إعلان الجيش الإسرائيلي تمكنه من "القضاء" على زعيم حزب الله حسن نصر الله، في غارة جوية على العاصمة اللبنانية بيروت، مساء الجمعة.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد توعد منتصف أيلول الجاري جماعة الحوثي في اليمن بدفع "ثمن باهظ" بعد تبنيهم شن هجوم بصاروخ بالستي على وسط إسرائيل.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس