نحو 50 قتيل ومصاب بغارات إسرائيل في الحديدة ومخاوف من ازمة مشتقات نفطية

الاحد 29 سبتمبر 2024 - الساعة 10:13 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


أعلنت مليشيا الحوثي عن سقوط نحو 50 قتيل ومصاب مساء اليوم الأحد، نتيجة الغارات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على منشآت حيوية في محافظة الحديدة غربي اليمن. 

 

وقالت قناة "المسيرة" التابعة الجماعة بأن أربعة قتلى سقطوا بالغارات من بينهم عامل في ميناء الحديدة و3 مهندسين يعملون في محطة كهرباء "الحالي"، بالإضافة إلى إصابة 49 شخصاً آخرين، كحصيلة أولية للهجوم الإسرائيلي على الحديدة. 

 

وذكرت القناة أن فرق الإسعاف والإنقاذ لا تزال تعمل على البحث عن مفقودين تحت أنقاض محطة كهرباء الحالي، مع استمرار اشتعال النيران في بعض الخزانات. 

 

ووفقاً لوكالة "سبأ" التابعة لجماعة الحوثي، فإن طيران الاحتلال استهدف في وقت سابق "محطتي كهرباء الحالي ورأس كتيب، بالإضافة إلى خزانات النفط في ميناء رأس عيسى، ومناطق قريبة من ميناء الحديدة." 

 

وعقب الضربات الجوية ، شهدت محطات الوقود في مناطق الحوثيين ازدحاماً شديداً وسط مخاوف من أزمة نفطية، عقب استهداف خزانات النفط في الحديدة. 

 

وجاء ذلك على الرغم من البيانات الصادرة عن سلطة الحوثي ، والتي أكدت وجود كميات كافية من المخزون النفطي والغاز، وأنه "لا داعي للقلق والتدافع في محطات البنزين في العاصمة صنعاء والمحافظات" ، حد زعمها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس