مقتل فلسطيني بصواريخ إيران على إسرائيل .. 200 صاروخ دون اضرار

الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 - الساعة 10:54 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

 


أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي أن إيران أطلقت نحو 180 صاروخاً على إسرائيل، مساء الثلاثاء ، في حين قال البنتاجون الأمريكي بان ايران اطلقت 200 صاروخ.

 

وأوضح جيش الاحتلال الاسرائيلي بأن أنظمته رصدت حوالي 180 صاروخاً" أطلقت باتجاه إسرائيل من إيران ، في حين ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن إيران أطلقت أكثر من 400 صاروخ.

 

إلى ذلك أعلن الحرس الثوري الإيراني أن الهجوم الصاروخي على إسرائيل يأتي رداً على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأسبوع الماضي وزعيم حركة حماس إسماعيل هنية في يوليو.

 

وقال في بيان نشرته وكالة "فارس" للأنباء إنه استهدف قلب إسرائيل رداً على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصرالله وقائد فيلق القدس الإيراني في لبنان، عباس نيلفورشان الذي قتل بالغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مع نصرالله.

 

وعقب الهجوم ، أكد مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جايك ساليفان أن الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل كان "غير فعال" وتم "صده".

 

وأضاف خلال مؤتمر صحافي "بناء على ما نعرفه في هذه المرحلة، يبدو أن هذا الهجوم صُدّ ولم يكن فعالا"، معتبرا الهجوم "تصعيدا كبيرا من جانب إيران".

في سياق متصل اعتبر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أنّ الهجوم الإيراني على إسرائيل الثلاثاء "غير مقبول على الإطلاق"، مضيفا أنّ "العالم بأسره يجب أن يدينه".

 

وقال بلينكن في بيان مقتضب للصحافة "التقارير الأولية تفيد بأن إسرائيل، بدعم كبير من الولايات المتحدة وحلفاء آخرين، أحبطت بشكل فعّال هذا الهجوم"، في إشارة إلى إطلاق إيران "200 صاروخ بالستي" باتجاه الدولة العبرية ، وأضاف "أظهرنا مرة أخرى التزامنا بالدفاع عن إسرائيل".

 

وفي حين زعم الحرس الثوري الإيراني بان الصواريخ اصابت أهدافها ، قالت خدمات الطوارئ الإسرائيلية إنه "لا توجد حالياً أي تقارير عن وقوع إصابات حرجة في أعقاب الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل".

 

وقال متحدث باسم جهاز الإسعاف الإسرائيلي، إنه تم نشر فنيي الطوارئ الطبية والمسعفين للبحث في "عدة مواقع وردت تقارير عن سقوط صواريخ فيها".

 

وأضاف المتحدث أنه "في الوقت الراهن، ليس هناك تقارير عن وقوع إصابات جراء إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل، باستثناء إصابتين طفيفتين بشظايا في منطقة تل أبيب وبعض الإصابات الطفيفة في أنحاء أخرى من البلاد أثناء الانتقال إلى أماكن آمنة".

 

في حين افاد مسؤول محلي لوكالة الانباء الفرنسية ، بأن شظايا أحد الصواريخ الإيرانية التي أُطلقت باتجاه إسرائيل، مساء الثلاثاء أدت إلى مقتل فلسطيني في مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة.

 

وقال محافظ أريحا، حسين حمايل: "قُتل عامل فلسطيني في أريحا عندما سقطت شظايا صاروخ من السماء وأصابته" ، وفي وقت سابق، أفادت مصادر فلسطينية بسقوط عدد من الصواريخ بمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس