تدشين حملة أكتوبر الوردية "اطمئني" باليوم العلمي لسرطان الثدي 3 أكتوبر 2024:

السبت 05 أكتوبر 2024 - الساعة 07:58 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

 


في إطار حملة أكتوبر الوردي التي تهدف إلى تعزيز الوعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر، نظمت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة تعز "اليوم العلمي لسرطان الثدي". 

 

حضر الفعالية عدد من الأطباء المختصين والاستشاريين في مجال الأورام، وعلى رأسهم وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبد الحق، ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالرحمن الصبري، ونائب رئيس جامعة تعز للشؤون الأكاديمية الدكتور ياسر الصلوي.

 

افتتح الفعالية مدير المؤسسة، مختار أحمد سعيد، بكلمة ترحيبية أكد فيها على أهمية الخروج بتوصيات عملية لوضع استراتيجية وطنية شاملة تشمل التوعية، الكشف المبكر، والتشخيص الدقيق وفق المعايير العالمية. كما أشار إلى ضرورة تعزيز الشراكات المجتمعية والمؤسسية في مكافحة سرطان الثدي، مع التأكيد على أن هذا الجهد يتطلب تظافر جهود جميع الأطراف.

 

من جانبها، ألقت الدكتورة إيلان عبد الحق كلمة أشادت فيها بجهود الحملة الوردية في رفع الوعي حول سرطان الثدي. وشددت على أن الكشف المبكر هو العامل الأساسي في الوقاية والتصدي للمرض، داعيةً إلى ضرورة توفير الأدوية والمعدات الطبية اللازمة وتخصيص أرض قابلة للتوسع لمشاريع مكافحة السرطان، بالإضافة إلى ضرورة اعتماد صندوق مكافحة السرطان من قبل الحكومة لدعم هذه الجهود.

 

هذا وقد  تضمن اليوم العلمي تقديم 10 أوراق علمية تناولت أحدث التطورات في تشخيص وعلاج سرطان الثدي، حيث شارك في إلقائها نخبة من الأطباء والخبراء المحليين والدوليين، 

 

يذكر أن اليوم العلمي شهد مشاركة نحو 100 طبيب وأخصائي واستشاري في تخصصات علاج الأورام، جراحة الأورام، النساء والولادة، التشخيص الشعاعي، والفحص المخبري والنسيجي.

 

هذا وقد خرج المشاركون بتوصيات عملية تهدف إلى تطوير برامج توعوية متكاملة حول سرطان الثدي وتعزيز التعاون بين الجهات الصحية والمجتمع المدني لتقديم الرعاية اللازمة.

 

#اليوم_العلمي_لسرطان_الثدي

#PinkOctober 

#مركز_الأمل_لعلاج_الاورام_تعز 

#NCCF_TAIZ

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس