الإصلاح يطالب الشرعية بالدفاع عن حميد الأحمر في وجه العقوبات الأمريكية

الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 - الساعة 07:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


طالب حزب الإصلاح (الذراع المحلي للإخوان باليمن) قيادة الشرعية بالدفاع عن القيادي بالحزب عن الشيخ حميد الأحمر ، بعد فرض عقوبات أمريكية عليه.

 

وأصدرت الهيئة العليا للإصلاح ، بياناً أعلنت فيه تؤكد رفضها واعتراضها الشديد، لإعلان وزارة الخزانة الأمريكية، الصادر أمس الاثنين، والذي يقضي بفرض عقوبات ضد عضو الهيئة العليا للإصلاح الشيخ حميد بن عبدالله بن حسين الأحمر.

 

ووصفت القرار بأنه "صادر بشكل تعسفي وجائر" ، مطالبة وزارة الخزانة الأمريكية، بإلغاء هذا القرار الجائر والمتحيز، الذي قالت بأنها طالت "شخصية وطنية لها سجل حافل في التاريخ السياسي والنضالي محليا وإقليميا".

 

وكان لافتاً في البيان أشار الإصلاح الى عضوية الأحمر في هيئة التشاور والمصالحة التابعة لمجلس القيادة الرئاسي ، الذي طالبته الهيئة العليا للحزب الى جانب الحكومة والبرلمان، وهيئة التشاور والمصالحة، وكافة مؤسسات الدولة اليمنية، "بتحمل مسؤوليتها في الدفاع عن الشيخ حميد الأحمر"، وقالت بأنه "لم يخالف قانونا نافذا في الجمهورية اليمنية المناصرة للقضية الفلسطينية".

 

كما طالب الاصلاح الأحزاب السياسية والمكونات الوطنية والمجتمعية ومنظمات المجتمع المدني في اليمن وفي الدول الشقيقة والصديقة رفض هذا القرار وادانته والمطالبة بإلغائه.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس