مليشيا الحوثي تتبنى الهجوم على ناقلة نفط في البحر الأحمر بـ11 صاروخ

الخميس 10 أكتوبر 2024 - الساعة 09:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


تبنت مليشيات الحوثي الإرهابية اليوم الخميس الهجوم على سفينتين تجارتين احداها ناقلة نفط ، في احدث هجماتها على الملاحة الدولية والمستمرة منذ نحو 10 أشهر.

 

وقال بيان المليشيا بانها هاجمت سفينة ( OLYMPIC SPIRIT ) النفطية وزعمت بأنها أمريكية ، في البحر الأحمر بــ 11 صاروخاً بالستياً وطائرتين مسيرتين وأنها "أصيبتْ إصابةً مباشرةً وبالغةً".

 

كما تبنت المليشيا الإرهابية هجوم استهدف سفينة (ST.JOHN) في المحيط الهندي "بصاروخ مجنح وكانت الإصابة مباشرة" ، وان ذلك جاء بسبب انتهاك الشركة المالكة لها قرار المليشيا بحظر الدخول إلى موانئ إسرائيل.

 

 وكانت هيئة عمليات الملاحة البحرية البريطانية (UKMTO) قد افادت في وقت سابق عن وقوع حادث على بعد 070 ميلًا بحريًا جنوب غرب الحديدة باليمن.

 

وأفادت في تحديثات لاحقة عن قبطان السفينة المستهدفة بأنها تعرضها لإصابة بقذيفة مجهولة وتعرضت السفينة لأضرار ولم ترد أنباء عن اندلاع حرائق أو وقوع إصابات.

 

ونقلت الهيئة في افادتين لاحقتين عن ربان السفينة بانفجار قذيفتين أخريين على مقربة من السفينة ، تبعه انفجار قذيفة مجهولة أخرى على مقربة من السفينة ، تم الإبلاغ عن سلامة الطاقم.

 

وفي حين زعمت المليشيا بان السفينة النفطية أمريكية ، تفيد مواقع تتبع السفن بأنها ترفع علم ليبيريا وكانت في طريقها الى ميناء مسقط في عمان.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس