رئيس مجلس إدارة شركة "اليمنية" : نخدم 22محافظة بطائرتين فقط والحوثي لا يزال يختطف 4

الاثنين 14 أكتوبر 2024 - الساعة 12:12 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

 


كشف رئيس مجلس إدارة شركة طيران اليمنية الكابتن / ناصر محمود محمد بان الشركة تعمل على تسيير رحلاتها عبر المطارات المحررة بطائرتين فقط ، مع استمرار مليشيات الحوثي باحتجاز 4 طائرات في مطار صنعاء.

 

واشار محمود بأن الشركة عملت على نقل الحجاج الى مناطق سيطرة المليشيا بتعليمات واضحة من الأمم المتحدة ومن مجلس القيادة الرئاسي ولم تكن تعلم أن هناك نية مبينة باحتجاز الطائرات.

 

 لافتاً الى أن الملف الان بيد الأمم المتحدة ومجلس القيادة الرئاسي ولا تزال الطائرات الأربع مختطفة في مطار صنعاء مشدداً على أنه كان يجب عدم الدخول في أي اتفاقية في هذا المجال لا تتم إلا بعد إعادة الطائرات إلى وضعها الطبيعي ، في إشارة الى الاتفاق الذي اعلنه المبعوث الأممي أواخر يوليو الماضي.

 

وحول الاتفاق ، قال رئيس مجلس إدارة شركة اليمنية بان التعليمات وصلتهم بموجب الاتفاق على تسيير رحلات الى الأردن والى مصر والهند من مطار صنعاء ، ملمحاً الى رفض سلطات كل من الهند ومصر لاستقبال هذه الرحالات ، حيث قال : ولكن للأسف الشديد بومباي والقاهرة ليستا بأيدينا بل بأيدي الدول نفسها ذات العلاقة يسمحوا أو لا.

 

وكشف رئيس مجلس إدارة اليمنية بان الشركة تعمل حاليا من المطارات المحررة بطائرتين فقط وفي حين تحتاج الطائرة الثالثة إلى صيانة وانهم ينتظرون وصول محرك جديد لها بعد أيام .

 

وحول ما تم الإعلان عنه من تقديم طائرات للشركة من قبل الكويت ، لم يُجب رئيس مجلس إدارة اليمنية بالقول بأنهم ما زالوا "في حوار مع اشقائنا في الكويت بهذا الشأن، وشكلنا لجنة برئاسة المدير الفني ولجنة تبعهم من أجل التباحث والدراسة لموضوع الطائرات وصلاحيتها".

 

لافتاً الى ان الشركة باتت تعمل في ظل ظروف قاسية ، وأن إدارتها "تقاتل من أجل بقاء الشركة التي تخدم اليمن كامل بطائرتين لخدمة أبناء 22 محافظة في حين تقبع اربع من طائراتنا في مطار صنعاء وعلينا ضغط إلا أننا نعمل"، حسب قوله.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس