حشود "الهوية الجنوبية" .. مطالب حضرمية بإعادة هيكلة السلطة المحلية وإخراج المنطقة الأولى

الاثنين 14 أكتوبر 2024 - الساعة 06:53 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


شهدت مدينة سيئون بوادي حضرموت اليوم الأثنين فعالية حاشدة للألاف من أبناء المحافظة للاحتفاء بالذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، تحت لافتة "مليونية الهوية الجنوبية". 

 

البيان الختامي الصادر عن المليونية شدد على دور حضرموت في مسيرة النضال الجنوبي، مجددا التمسك بالهوية الجنوبية والسعي لتحقيق الاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية المستقلة.

 

وأكد البيان على وحدة الصف الحضرمي والجنوبي، مشيراً إلى أن حضرموت كانت وستظل في طليعة النضال من أجل استقلال الجنوب واستعادة هويته، مشددين على أن حقوق أهل حضرموت تمثل جزءاً لا يتجزأ من حقوق الشعب الجنوبي الممتدة من المهرة إلى باب المندب.

 

وفي إشارة إلى الأزمات التي تشهدها حضرموت، دعا البيان إلى إعادة هيكلة السلطة المحلية في المحافظة لتحقيق التوازن والاستقرار، ومواجهة آثار الصراع الداخلي الذي أثر سلباً على حياة المواطنين. كما طالب بزيادة حصة حضرموت من العائدات النفطية، ومعالجة الأضرار البيئية والصحية الناتجة عن أنشطة الشركات النفطية، لضمان حياة كريمة لسكان المحافظة.

 

وأكد البيان على الدعم المطلق والتبني لكل مطالب حضرموت العادلة والمتوافق عليها من كافة شرائح المجتمع الحضرمي ، مشدداً على معالجة كافة الملفات المتعلقة بها السياسية والاقتصادية والخدمية والعسكرية والأمنية داعياً مجلس القيادة الرئاسي ان يضطلع بمهامه ويتحمل مسئولياته باتخاذ قرارات عاجلة بعيدا عن المحاباة أو التحيز.

 

كما أكد البيان على وحدة الجغرافية والقرار السياسي الحضرمي والتصدي لأي محاولات تسعى الى تمزيق النسيج المجتمعي الحضرمي وعدم السماح لأي قوى معادية تسعى الى جر حضرموت نحو مربع العنف أو تحويلها الى ساحة للصراعات او لسلخ حضرموت عن جسدها الجنوبي.

 

وركز البيان على أهمية دور قوات النخبة الحضرمية في بسط الأمن والاستقرار في المحافظة، مجددا المطالبة بإخراج القوات العسكرية المتواجدة في المنطقة، تنفيذاً لما جاء في اتفاق الرياض، لضمان سيطرة أبناء حضرموت على قرارهم ومستقبلهم.

 

وأعرب المشاركون في المليونية عن دعمهم لجهود السلام في المنطقة، بشرط أن تكون مبنية على احترام إرادة الشعب الجنوبي، وحقوقه في تقرير مصيره. 

 

كما أكد البيان على الشراكة مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب والتصدي للتهديدات الإقليمية، معتبراً أن استعادة الدولة الجنوبية المستقلة ستساهم في تحقيق الاستقرار في المنطقة.

 

البيان ادان وبشدة كل أعمال البلطجة والقرصنة التي تمارسها عصابات جماعة الحوثي من المساس بأمن وسلامة طرق التجارة العالمية بالبحار والمحيطات ضمن الأنشطة الإيرانية المزعزعة للأمن والاستقرار.

 

واختتم البيان بتقديم الشكر لدول التحالف العربي، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، على دعمهم المستمر للشعب الجنوبي في مواجهة التحديات.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس