العليمي يعود الى العاصمة عدن برفقة "العطاس" والفريق الاقتصادي

الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - الساعة 09:10 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

 


عاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي مساء اليوم الثلاثاء الى العاصمة المؤقتة عدن ، على وقع الانهيار القياسي الذي تشهده العملة المحلية بالمناطق المحررة.

 

وبحسب ما نشرته وكالة "سبأ" ، سيطلع العليمي واعضاء المجلس على "الاجراءات الحكومية المتخذة لتأمين الخدمات، و السلع الاساسية، والحد من تداعيات التضخم الحاد، والتقلبات السعرية التي فاقمتها الهجمات الارهابية للمليشيات الحوثية على المنشآت النفطية، والسفن التجارية بدعم من النظام الإيراني".

 

مشيرة الى أن العليمي "سيعقد في هذا السياق لقاءات موسعة برئاسة الحكومة، والفريق الاقتصادي، والغرف التجارية ومجتمع الاعمال، والمكونات السياسية والمدنية، والجهات ذات العلاقة".

 

وتهدف اللقاءات وفق الوكالة الرسمية الى "تشارك الخطط والسياسات، والرؤى الموجهة لتعزيز موقف العملة الوطنية، والاصلاحات الاقتصادية والادارية المدعومة من الاشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، والمجتمع الدولي".

 

اللافت في عودة العليمي كانت وصوله الى عدن برفقه مستشار رئيس الجمهورية المهندس حيدر ابوبكر العطاس وهو أول رئيس وزراء لليمن بعد تحقيق الوحدة عام 90م، بالإضافة الى رئيس الفريق الاقتصادي حسام الشرجبي، ونائب رئيس الفريق عثمان الحدي، وعدد من المسؤولين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس