إسرائيل تعلن مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار والحركة تُرجح صحة ذلك

الخميس 17 أكتوبر 2024 - الساعة 07:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

 


أعلن وزير الخارجية الإحتلال الإسرائيلي وهيئة البث الإسرائيلية، اليوم الخميس، اغتيال زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، في غزة ، وسط صمت من قبل الحركة.

 

ونشر الجيش الإحتلال صورا للعملية التي استهدفت السنوار في منطقة تل السلطان في رفح ،  وقالت إذاعة الجيش إن وحدة المظليين وكتيبة 450 ووحدة كفير الخاصة شاركت بقتل السنوار.

 

وجاء في بيان مشترك للمتحدث باسم جيش الإحتلال والشاباك أنه "خلال عملية قام بها مقاتلو الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، تم القضاء على ثلاثة إرهابيين".

 

وأضافت أن قوة من الجيش الإسرائيلي "حددت مجموعة من الإرهابيين في مبنى على الأرض، وأطلقت النار عليهم، ومن ثم بدأ تبادل إطلاق النار، ودخلت القوة إلى المبنى ووجدت أن أحد الإرهابيين يشبه السنوار".

 

وبحسب المصادر العسكرية، فالمبنى الذي كان يقيم فيه السنوار كان محاصرا، وتم العثور على سترة عسكرية مليئة بالقنابل اليدوية على الجثة.

 

وتداولت منصات على مواقع التواصل الاجتماعي والصحافة الإسرائيلية صورًا لجثة يحيى السنوار بعد مقتله ، وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إلى مقتل القياديين في حماس محمود حمدان وهاني حميدان مع السنوار.

 

ولم يصدر أي تعليق رسمي حتى الآن من حركة حماس حول الأنباء التي تفيد بأن زعيمها قتل في عملية إسرائيلي في غزة ، في حين نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر في الحركة إن المؤشرات الواردة من غزة تشير إلى مقتل زعيم الحركة السنوار.

 

والسنوار المكنى "أبو إبراهيم"، ويبلغ 61 عاماً، هو "الرجل الحي الميت" بالنسبة إلى إسرائيل التي تعتبره هدفاً رئيسياً وتتهمه بأنه مهندس هجوم السابع من أكتوبر 2023 الذي أشعل شرارة الحرب في القطاع الفلسطيني المحاصر.

 

وأفاد مصدر أمني إسرائيلي بأن الجيش يجري اختبارات الحمض النووي على جثة لمسلح للتأكد مما إذا كانت عائدة للسنوار ، وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية تم التأكد من أنها جثة السنوار.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس