كانت بطريقها الى عُمان .. مليشيا الحوثي تزعم استهداف سفينة شحن تجارية بالبحر العربي

الجمعه 18 أكتوبر 2024 - الساعة 11:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


أعلنت مليشيات الحوثي الإرهابية مساء اليوم الجمعة عن استهداف سفينة شحن تجارية بعد أكثر من أسبوع على توقف هجماتها البحرية.

 

وقال ناطق المليشيا المدعو يحيى سريع في بيان له ، بأن المليشيا استهدفت سفينة " MEGALOPOLIS " في البحر العربيّ بعدد من الطائرات المسيرة، وزعم بأن الإصابة كانت دقيقة.

 

وكرر ناطق المليشيا تبريرات استهداف السفن التجارية بأنها جاءت بسبب "لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

 

وبحسب مواقع متخصصة في تتبع حركة السفن ، فان السفينة التجارية المذكورة والتي ترفع علم مالطا ، كانت في طريقها من ميناء بإسبانيا الى ميناء صلالة العُماني.

 

اللافت في الأمر ، ان اعلان المليشيا هذه المرة استهدف سفينة تجارية بالبحر العربي، جاء رغم عدم وجود أي بيانات او بلاغات صادرة عن الهيئات البحرية البريطانية بوقوع الهجوم.

 

وهو ما يُشكك في صحة مزاعم المليشيا في وقوع هذا الهجوم الذي يأتي بعد أكثر من أسبوع على آخر هجوم قامت به المليشيا والذي استهدف سفينة ( OLYMPIC SPIRIT ) النفطيةَ الأمريكية في البحر الأحمر، بـ 11 صاروخ بالستي في العاشر من شهر أكتوبر الحالي.

 

وعقب الهجوم الذي يُعد الأضخم الذي تتعرض له سفينة تجارية ، كشفت تقارير إعلامية بأن واشنطن اوصلت رسائل تهديد غير مسبوقة وعبر طرف ثالث الى مليشيا الحوثي ، بأن أي استهداف جديد للملاحة سيواجه برد غير مسبوق ، وان تهديدات واشنطن وصلت حد دعم عملية عسكرية لانتزاع الحديدة من سيطرة المليشيا.

 

> للنزيد اقرأ :  التصعيد أم الانحناء للعاصفة .. مأزق الحوثي بين طلبات إيران وتهديدات أمريكا

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس