لقاء في عدن يُنهي الخلاف بين قيادة الانتقالي في لحج والمحافظ

الاحد 20 أكتوبر 2024 - الساعة 05:32 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

 


شهدت العاصمة عدن اليوم الأربعاء اجتماعاً مشتركاً ضم قيادات بالمجلس الانتقالي الجنوبي ومحافظ لحج ، على خلفية التوتر الذي حدث بين الطرفين مؤخراً.

 

حيث ترأس القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ورئيس الجمعية الوطنية، علي الكثيري اجتماعًا مشتركًا ، ضم الفريق الركن محمود الصبيحي، وزير الدفاع الأسبق، والشيخ القبلي البارز عبدالرحمن شاهر، عضو هيئة رئاسة المجلس، واللواء الركن أحمد التركي، محافظ محافظة لحج، واللواء فضل حسن، قائد المنطقة العسكرية الرابعة.

 

كما ضم الاجتماع اللواء الركن علي أحمد البيشي، قائد القوات البرية الجنوبية، ومحمد الشقي، مساعد الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، ورئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي لحج، وضاح الحالمي، والعميد جلال الربيعي، أركان قوات الحزام الأمني، قائد قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن.

 

وبحسب الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي ، فقد ناقش الاجتماع مستجدات الوضع العام في محافظة لحج وبحث حلول عاجلة لعدد من القضايا والملفات الهامة بالمحافظة، وفي مقدمتها الوضع الأمني والعسكري، في ظل استمرار التصعيد الحوثي في مختلف الجبهات، وجبهات شمال المحافظة لحج على وجه الخصوص.

 

وأشاد الاجتماع في هذا الشأن بالبطولات التي تسطّرها القوات المسلحة الجنوبية والأمن في تصديها لمحاولات تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية في عموم الجبهات، وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

 

وخلص اللقاء إلى التأكيد على أهمية التكامل والتنسيق بين السلطة المحلية والهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، والأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية في محافظة لحج، بما يعزز حالة الأمن والاستقرار ويلبي احتياجات المواطنين.

 

وكانت محافظة لحج قد شهدت توتراً على خلفية اتهام المحافظ لعناصر مسلحة باقتحام مبنى السلطة المحلية الأسبوع الماضي لرفع علم الجنوب على المبنى، في حين نفت قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة بأن يكون الأمر اقتحاماً للمبنى، وقالت بأن ذلك جاء ضمن حملة لرفع الاعلام على المباني والمؤسسات احتفاءً بذكرى ثورة 14 أكتوبر وانه تم بمواقفة من حراسة المبنى.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس