مباحث الأموال العامة بتعز تستدعي الصحفي السالمي على خلفية شكوى من مسئول متهم بالفساد

الاثنين 21 أكتوبر 2024 - الساعة 09:56 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

5f6adb29-dd56-4660-8a0b-2f7534ab9db6

 


كشف الصحفي الاستقصائي وجدي السالمي عن محاولة اعتقاله من قبل مباحث الأموال العامة بتعز على خلفية شكوى تقدم بها مسئول سابق متهم بقضايا فساد.

 

وأوضح السالمي في منشور له على صفحته في "الفيس بوك" بان جرى استدعاءه من قبل مباحث الأموال العامة في تعز عصر امس الأحد للتحقيق معه في قضية نشر.

 

وكشف السالمي بان الضابط المحقق في مباحث الأموال العامة قرر إيقافه رغم تنبيه بأن مثل هذه القضايا ليست من اختصاص مباحث الأموال العامة، ولا يحق له إيقافه بناءً على شكوى بالنشر. 

 

لافتاً بان تدخل نائب مدير الأمن حال دون توقيفه وسجنه على ذمة التحقيق ، وتم السماح له بالعودة إلى المنزل على أن يتم التحقيق معه في اليوم التالي.

 

الصحفي السالمي الذي يُدير مركز فري ميديا للصحافة الاستقصائية، أوضح في بيان له ، بان الاستدعاء جاء بناءً على شكوى مقدمة من مسؤول سابق تم تغييره بناءً على قضايا فساد.

 

مؤكداً بان مركز الإعلام الحر - Free Media ، يعمل على تقريرا حول قضايا الفساد في المجال الذي يعمل فيه ذلك المسؤول، ولدى المركز حزمة من الوثائق والأدلة تثبت تورط هذا المسؤول بالفساد.

 

معبراً عن استيائه تجاه هذا الاجراء الذي اتخذته مباحث الأموال العامة، بناء على شكوى في قضية نشر ، مؤكداً بأنه يعد انتهاكًا صارخًا لحرية الصحافة وحق الصحفيين في ممارسة مهامهم دون خوف من الانتقام أو القمع. 

 

لافتاً الى انه أوضح لمباحث الأموال العامة بأن قضايا النشر هي من اختصاص نيابة الصحافة والنشر، وأنه لا يحق لها إيقافه بناءً على شكوى تتعلق بنشر معلومات تتعلق بمسؤولين متورطين في جرائم فساد مثبته بأدلة غير قابلة للشك.

 

وجرى استدعاء الزميل السالمي بناء على شكوى ضده تقدم بها مدير الصحة بمديرية المظفر فؤاد عبدالله احمد نعمان ، والذي جرى تغييره قبل أيام من قبل محافظ تعز ، بعد ادانته بالفساد.

 

واظهرت وثيقة رسمية عن قرار لمحافظ تعز نبيل شمسان صدر أمس الأحد ، بتعيين المذكور نائباً للشئون الفنية لمستشفى الامراض النفسية والعصبية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس