مناورات لمليشيات الحوثي خوفاً من عملية عسكرية للسيطرة على الحديدة

الاحد 27 أكتوبر 2024 - الساعة 07:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


بثت مليشيات الحوثي الإرهابية اليوم الأحد ، صوراً لما قال بأنها سلسلة مناورات عسكرية تكتيكية في الساحل الغربي ، تحاكي عملية مفترضة للسيطرة على الحديدة.

 

المناورات التي حملت اسم "لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ" ، قال إعلام المليشيا بأن تحاكي التصدي "لعمليات هجومية واسعة تشنها قوات معادية عبر أربع موجات هجومية افتراضية للعدو على الأراضي" الخاضعة لسيطرتها.

 

كما تحاكي المناورات الحوثية مشاركة "سفن وقطع حربية بحرية معادية تمهيداً لإنزال معادي يتسلل عبر الساحل" ، والتصدي لها على "بيئات وتضاريس مختلفة من الساحل والمدن  والصحراء والجبال وفق عمليات دفاعية وهجومية تكتيكية" ، وفق إعلام المليشيا.

 

وأشار إعلام المليشيا الى ان المناورات قدرة مليشيات الحوثي في الدفاع عن مناطق سيطرتها "من قوات العدو المفترضة والتصدي لقواته التي تحاول السيطرة على احدى القرى عبر إنزال جوي لقوات العدو المفترض".

 

وجاءت هذه المناورات لمليشيات الحوثي بعد أيام من تقارير إعلامية كشفت عن قيام واشنطن بإيصال رسائل تهديد عبر طرف ثالث للمليشيا ، بأن أي استهداف جديد للملاحة سيواجه برد غير مسبوق ، وان الرد يمكن ان يصل حد دعم عملية عسكرية لانتزاع الحديدة من سيطرة المليشيا الحوثية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس