مليشيا الحوثي تتبنى استهداف سفينة تجارية كانت بطريقها من روسيا الى الصين

الاثنين 28 أكتوبر 2024 - الساعة 11:23 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


تبنت مليشيات الحوثي الإرهابية مهاجمة ثلاثة سفن تجارية بالبحر العربي والأحمر وباب المندب ، بعد أكثر من 10 أيام على توقف هذه الهجمات.

 

وقال ناطق المليشيا المدعو يحيى سريع بان الهجوم الأول استهدف سفينة (SC MONTREAL ) جنوبي البحر العربي بطائرتين مسيرتين فيما استهدفت العملية الثانية سفينة ( MAERSK KOWLOON ) في البحر العربي بصاروخ مجنح.

 

في حين استهدف الهجوم الثالث سفينة ( MOTARO ) في البحر الأحمر وباب المندب وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية ، وزعم إصابة السفن الثلاث ، مبرر استهدافها بأنها انتهكت قرار المليشيا بحظر الدخول الى موانئ إسرائيلية.

 

وبعيداً عن مزاعم المليشيا ، الا أن التقارير الملاحية البريطانية اشارت اليوم الى وقوع هجوم واحد فقط على السفينة ( MOTARO ) في البحر الأحمر وباب المندب ، بناء على بلاغ من ربان السفينة.

 

حيث أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO) في وقت سابق عن وقوع حادث على سفينة تجارية على بعد 25 ميلاً بحرياً جنوب المخا، باليمن.

 

وقالت الهيئة البريطانية بأن قبطان السفينة ( MOTARO ) أبلغ الهيئة لثلاث مرات عن وقوع انفجار على مقربة من السفينة ، الا أنه اكد سلامة السفينة وطاقمها ، وهو ما يشير الى فشل استهدافها.

 

وذات الحال ينطبق على السفينتين اللتان زعم ناطق المليشيا استهدافهما اليوم في البحر العربي ، حيث يشير عدم تلقي الهيئة البريطانية لبلاغ من طاقم السفينتين الى فشل استهدافهما من قبل المليشيا.

 

في حين تُشير مواقع تتبع حركة السفن الى أن السفينة ( MOTARO ) التي تمت استهدافها من قبل المليشيا بالقرب من باب المندب ، ترفع علم ليبيريا وكانت في طريقها من ميناء روسي الى ميناء في الصين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس