الشرعية من منحدر الى اخر!

الجمعه 25 سبتمبر 2020 - الساعة 01:04 صباحاً

 

لا اظن بأن شرعية مارب بحاجة في كل مرة لتأكيد حقيقتها, كوننا نعلم مسبقا الى اي مدى هم فاسدين وتجار حرب,  وكم هم مش محترمين ولو بالحد الادنى للكلمة . فالعدد المهول للاسماء الوهمية في الجيش,  وتصفية العهد بطرق فردية لاتمت لالية الدولة بصلة,  ناهيكم عن توظيف الاقرباء والسرقة المنظمة لارقام الاعتمادات المالية وغيرها من اساليب وطرق الهبر,  فجميعها تؤكد ان هؤلاء يمثلون احد طرفي البلوى والنكد الذي نعيشه منذ اكثر من خمس سنوات.

 

لكن ان يصلوا الى تلفيق تهم التخابر مع الحوثي لعمال مطعم هناك,  لمجرد انهم طلبوا من بعض عساكرهم دفع قيمة الغداء , فهذا مالم نكن نتوقع حدوثه وبلوغهم هذا المستوى من الوضاعة واستغلال الميري !!

 

حيث قام مجموعة من عسكر الشرعية في مارب قبل ايام بالعبث بمطعم الشيباني وتكسير ادواته وسرقة ما بالدرج من مبالغ,  ومن ثم اعتقال العمال ووضعهم في السجن بتهمة التخابر مع الحوثيين.

 

ضمن المعتقلين ابن عمي " نشوان " وهو من لايولي اهتمام لمثل هذه القضايا,  ولا يتجاوز اهتمامه حدود توفير الحد الادنى من لقمة العيش لاسرته الفقيرة,  والتي تضاعف مستوى سؤ معيشتها بسسب اعتقاله وبالتالي توقف مساعدته المالية المتواضعة لها , الى جانب ماترتب على جريمة اعتقاله من القلق والخوف على مصيره.

 

بدورنا لانعلم عن مصيره وهل خضع مع بقية  المتهمين للاجراءات القضائية المفترضة,  ام انهم في السجن لتربيتهم وايصال الرسالة لهم حتى لايرتكبوا مرة اخرى جرم مطالبة عسكر الشرعية مقابل اكلهم!

 

كتبت يوما اننا بموقفنا مع الشرعية اشبه بمن " يركي مع ضفاعه " , ومازالت هذي القناعة بسلوك الشرعية وفسادها تتجذر يوم عن يوم .

• من صفحة الكاتب على الفيس_بوك

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس