وهم المنطقة العازلة..!

الاربعاء 18 نوفمبر 2020 - الساعة 07:45 مساءً

 

الحديث عن أنشأ منطقة عازلة في الحدود اليمنية السعودية لا يمكن الخوض فيه او النقاش  حوله بمعزل عن الأمم المتحدة، لأن إنشاء منطقة عزل بين بلدين عضوين في منظمة الأمم المتحدة و احداهما تحت الفصل السابع لا يمكن أن يكون من خلال اتفاق بين طرفين  مثلما تسوق المواقع المثيرة لسخرية و الكثير من وسائل الأعلام المهتمة بالشأن اليمني ايضاً، والتي تروج لحوار غير معلن او سري بين الحوثيين و المملكة العربية السعودية..!

 

اولاً: اليمن تحت الفصل السابع و إنشاء منطقة عازلة بالحدود الجنوبية فيما بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية، لا يكون الا بناءً على قرار أممي من قبل مجلس الأمن الدولي، و تسند مهمة تنفيذ قرار منطقة العزل لقوة أممية او من قبل الدولة المتضررة في سياق الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة ..!

 

ثانياً:  لا يمكن بأي حال من الأحوال حدوث محادثات او تفاوض بين دولة عضو في منظمة الأمم المتحدة و بين جماعة ثيوقراطية -مصنفة- و غير معترف بها دولياً،  و ليست ممثلة للجمهورية اليمنية، ولا يحق لها ذلك؛ لأنها سلطة أمر واقع ولا تملك حق الأعتراف بها لا إقليمياً و لا دولياً.

 

ثالثاً: حركة الحوثين مصنفة لدى المملكة العربية السعودية كـ جماعة إرهابية، و هذا يعني بالبته عدم التفاوض معها، كونها جماعة إرهابية وفقاً لمعايير التصنيف و المنطق والعقل و رؤية السعودية ايضاً. 

لذلك نتمنى ممن يسوق الوهم ان يدرك أهمية ذلك و يحترم عقول الناس.!

 

▪ من صفحة الكاتب على الفيس_بوك

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس