نشتي دولة

الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 - الساعة 11:10 مساءً

 

تعاطت المراءة مع التشكيل الحكومي الجديد من منطلق مشاركتها من عدمه, حيث شغلت هذه المسألة حيزا كبيرا من اهتمام الناشطات والمثقفات اليمنيات, ولم يقتصر الامر على المراءة بل هناك الكثير ممن شاركوا واظهروا تعاطفا مع عدم شمول التشكيل الحكومي للمراءة ولو بحقيبة واحدة.

 

آخرون تعاطوا مع التشكيل الحكومي من منطلق مناطقي , وهي الثقافة شبه السائدة في البلاد كنتيجة لغياب الدولة بمشروعها الوطني, والتي انتشرت كالنار في الهشيم, وباتت تشغل مساحة واسعة من ثقافة الكثيرين واهتماماتهم , بما في ذلك متعلمين كان يفترض بعلمهم ان يحصنهم من الوقوع في هكذا مستنقع ويرتقي بإفقهم العام.

اذ قام البعض بتحديد الانحدارالمناطقي لكل وزير,  حيث خلصوا في النهاية الى ان تهامة لم تحضر في التشكيل الحكومي,  كما ان اقليم آزال لم يمثل سوى في وزارة واحدة هي وزارة الدفاع .

 

شخصيا لاؤلي هذه الامور ادنى الاهتمام,  من حيث كونها لاتمثل لي غاية,  كما وانها لاتلعب دورا من حيث ايجابية العمل الحكومي من عدمه.

 

نحن نريد دولة قوية,  دولة نظام وقانون ومواطنة واحترام مخرجات صناديق اقتراع,  وبالتالي لايهمني الانحدار المناطقي للوزير ة والرئيس ولا ذكورته من عدمها.

 

لتكن الحكومة من محافظة واحدة بل من قرية واحدة,  وليكن جميعها رجال او جلها مكالف , فالمهم بالنسبة لي وجود دولة والى اي مدى تستطيع تمثل احلام مواطنيها.

 

فإلى اي مدى تستطيع الحكومة الجديدة ان تفي بإلتزاماتها , خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تقتضي من الجميع رص الصفوف وتوحيد الخطى وصواب المواقف, وقبل هذا وذاك ترك القبيلة العسرة وربط الصمائط في مؤخرة الرؤوس والاقلاع عن ثقافة والطقم والشاص!

111111111111111111111

هاني العمراني

2018-November-01

ادعو جميع المواقع الإخبارية لعدم التحريض ونشر اخبار تشق الصف بين الشعب والجيش الوطني والمقاومة الشعبية هذا المنشوار غير مقبول ويلزم اتخاذ إجراءات قانونيه. ضد هذا الموقع المحرض


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس